الرئيسيةاليوميةالمنشوراتبحـثس .و .جالأعضاءالفرقالأوسمةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 حكم وأمثال معانيها...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Akatsuki

فريق الإدارة
avatar

●● قائدة فـريقَ The Hunters
●● محاربة فـريقَ المحاربين
عدد المساهمات : 130433
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 622
الكريستالات : 36
التقييم : 17315
العمر : 24
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
مَزاجيّ : الحمد لله
MMS : 09
الأوسمـة:
 


#1مُساهمةموضوع: حكم وأمثال معانيها...   17/4/2009, 11:28


ردّوا السلام ولو على الخشب القيام

يضرب هذا المثل في الحث على إفشاء السلام ، كما يقال في تأنيب من يتجاهل هذا الهدي النبوي الشريف وما أكثر المتجاهلون في هذا الزمن ، وخصوصاً في أمهات المدن حيث يمر الكثير صامتاً وكأنه أبكم ، أو كأن الواقفين أو الجالسين أمامه من الجماد وليسوا من البشر


--------------------------------------------------------------------------------

لا بليت يا فصيح لا تصيح

لا:إذا ، الفصيح: الذكي

يضرب للتهوين من الجزع عند حلول البلايا ويقوله من يصاب بضرر لاذنب له فيه رغم أنه كان محتاطاً له


--------------------------------------------------------------------------------

لقمة على فاقه خير من ميّة ناقه

فاقه: رغبة شديدة ، ميّه: مائه

إذا كان أحدنا جائعاً، فإن مايقدم له من طعام حتى ولو كان لقمة واحدة أفضل من أي طعام يقدم في وقت شبعه، ويحث هذا المثل على تقديم الطعام في أوقاته ويحذر من ادخال الطعام على الطعام


--------------------------------------------------------------------------------

اللي مايعرف الصقر يشويه

يقال لمن يتهاون بالرجال ويضعهم في غير أماكنهم التي يجب أن يوضعوا فيها. أو يعاملهم معاملة غير أخلاقية


--------------------------------------------------------------------------------

تباعدت شُطاها عن خطاها

الشُطا: تعني الفخذين ، خطاها:سيرها

ويقال عندما يصعب على المصلحين حل مشكلة معينة أو عندما يصعب الأمر على شخص ما


--------------------------------------------------------------------------------

ثوب ورقعته من طرفه

يدعو إلى أن يتحمل القريب أخطاء قريبه وإلى الترغيب في زواج الأقارب من بعضهم لأنهم أكثر تحملاُ من غيرهم ، وهو يخالف بهذا نصيحة الأطباء في زواج الأقارب كما يخالف المثل القائل " ابعد اللحم عن اللحم لا يخرب"


--------------------------------------------------------------------------------





شكرا على التوقيع و الرمزية Crown crusher



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ أكآتسوكيـآت ] : مدونتي [ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] | معرضي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] | متجـري [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com متصل

ساسوكي


avatar

عدد المساهمات : 880
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 31
العمر : 18
البلد : المغرب
تاريخ التسجيل : 20/04/2009
الأوسمة:
 


#2مُساهمةموضوع: رد: حكم وأمثال معانيها...   27/4/2009, 23:13


شكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Akatsuki

فريق الإدارة
avatar

●● قائدة فـريقَ The Hunters
●● محاربة فـريقَ المحاربين
عدد المساهمات : 130433
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 622
الكريستالات : 36
التقييم : 17315
العمر : 24
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
مَزاجيّ : الحمد لله
MMS : 09
الأوسمـة:
 


#3مُساهمةموضوع: رد: حكم وأمثال معانيها...   28/4/2009, 20:12


العفو
مشكور على المرور





شكرا على التوقيع و الرمزية Crown crusher



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ أكآتسوكيـآت ] : مدونتي [ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] | معرضي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] | متجـري [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com متصل

MostWanted

فريق الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 53198
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 37
الكريستالات : 1
التقييم : 874
العمر : 23
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
مَزاجيّ : نائم
MMS : 02

#4مُساهمةموضوع: رد: حكم وأمثال معانيها...   28/4/2009, 21:34


شكرا لك






انضم لعالم الجريمة مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com

اميرة بلا امير


avatar

عدد المساهمات : 66
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 1
العمر : 19
البلد : المغرب
تاريخ التسجيل : 12/04/2009

#5مُساهمةموضوع: رد: حكم وأمثال معانيها...   28/4/2009, 21:35


شكرا لك جدا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Akatsuki

فريق الإدارة
avatar

●● قائدة فـريقَ The Hunters
●● محاربة فـريقَ المحاربين
عدد المساهمات : 130433
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 622
الكريستالات : 36
التقييم : 17315
العمر : 24
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
مَزاجيّ : الحمد لله
MMS : 09
الأوسمـة:
 


#6مُساهمةموضوع: رد: حكم وأمثال معانيها...   1/5/2009, 11:13


العفو
شكرا لكما على المرور





شكرا على التوقيع و الرمزية Crown crusher



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ أكآتسوكيـآت ] : مدونتي [ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] | معرضي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] | متجـري [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com متصل

Ree

كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 8799
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 309
العمر : 19
البلد : فرنسا
تاريخ التسجيل : 30/08/2011
الأوسمة:
 


#7مُساهمةموضوع: رد: حكم وأمثال معانيها...   2/11/2011, 10:45


موضضضــووععْ ققممهـٌ فيي الروووعهــ



يسسس ‘ـــلموووُووًوٌ



بإنتظظـآر كُكُــل جَ ــدييدك..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

L e o

بصمة خالدة
avatar

عدد المساهمات : 15347
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 922
العمر : 21
البلد : الهند
تاريخ التسجيل : 12/10/2012
الأوسمة:
 


#8مُساهمةموضوع: رد: حكم وأمثال معانيها...   8/2/2013, 14:33


ممَوضضوعِ ججميلْ . . <3333 !

ششكررإ ججزيلآ ع آلمججهودَ آلققميل دههَ ..

آلى آلإمـإمَ

تحيـإآتي ,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://osbsa.forumarabia.com/forum

×| в ℓ α c к

بصمة خالدة
avatar

عدد المساهمات : 24231
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 1152
العمر : 17
البلد : تونس
تاريخ التسجيل : 24/09/2012
MMS : 02
الأوسمة:
 


#9مُساهمةموضوع: رد: حكم وأمثال معانيها...   28/2/2013, 21:00


مشكور على هذا المــوضوع
الرائع و المميـــز
بإنتظار جديدك
في أمـــآن الله


I love you

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم وأمثال معانيها...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
إذا وجدت وصلات لا تعمل أو أن الموضوع مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
 KonuEtiketleri عنوان الموضوع
حكم وأمثال معانيها...
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The Best :: مساحات حرة :: ●● حروف مبعثـرة-
انتقل الى: