اليوميةالرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءالفرقالأوسمةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 تطوير الذات..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

AĐmή‡қ


avatar

عدد المساهمات : 1876
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 11
العمر : 22
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
الأوسمة:
 


#1مُساهمةموضوع: تطوير الذات..   29/7/2010, 22:05


]~بسم الله الرحمن الرحيم~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد



اهلا و سهلا و مرحبا بكل الاعضاء و الزوار


the best


قبل كل شيئ سأ عطي تعريفا لهذه التقنية ان صح التعبير

مفهوم تطوير الذات : هو منهج يعمل على تنمية واكتساب أي مهارة أو معلومة أو سلوك تجعل الإنسان
يشعر بالرضا والسلام الداخلي وتعينه على التركيز على أهدافه في الحياة وتحقيقها
وتعدّه وتجهزه للتعامل مع أي عائق يمنعه من ذلك



أهمية تطوير الذات :
1- لاشيء ثابت في هذا الكون سوى التغيير وهو قادم وواقع لا محالة فمن لا يتقدم يتقادم ويصبح ( دقة قديمة ) كما يقول المثل الشعبي ولذلك يجب على كل عاقل أن يطور نفسه



[size=12]2-هناك فجوة كبيرة بين مهارات ومعلومات نظم التعليم وبين ما يحتاج المرء فعلا ولا بد لهذه الفجوة أن تسد


3-سوق العمل الجديد لا يرحم ويحتاج إلى مهارات ومعلومات جديدة فإذا لم تكن ممن يضيف جديدا عليه فستصعب عليك المنافسة


4-ضغوط الحياة تزداد ولا بد من أن تتعلم طرق جديدة ومفيد ة للتعامل معها


هناك أربع أركان لتطوير الذات :


1- معرفة رسالتك ورؤيتك وأهدافك في الحياة


2-معرفة كيف تتواصل مع نفسك ومع الآخرين


3-معرفة كيف تتعلم


4- معرفة كيف تدير أمورك المالية واتقان مهارات الاستقلال و الاكتفاء المالي


أفتراضات أساسية حول تطوير الذات :


1-أسمى أهداف الإنسان المسلم وغاياته هو الوصول إلى الجنة ولابد أن يصرف
حياته كلها في سبيل هذا الهدف ولذا فمن المفترض أن يكون هذا الهدف أول
الأولويات وأن تقاس باقي أهداف الإنسان من حيث أهميتها على هذا الهدف
فالسعي لتحصيل المال كهدف مثلاً لابد أن يتماشى مع هذه الغاية في
الوصول للجنة وكذلك الأمر مع أي هدف دنيوي آخر غير جمع المال


2-تطوير الذات لا يخرج عن مقاصد الشريعة فلا يطلب الإنسان تطوير نفسه بما
لا يتفق مع الثوابت الشرعية



3-تطوير الذات لا ينفك عن تزكية النفس من الناحية وهو الوصول إلى كمال
الإيمان وتطهير النفس مما يخدش الإيمان بل هو حالة خاصة من تزكية
النفس فهي الأصل الذي يسعى إليه كل مؤمن عاقل



4-تطوير الذات هو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر

و باختصار..


تطوير الذات هو:


* تطوير للروح بالتربية

* وتطوير للعقل بنور العلم والمعرفة



* وتطوير للنفس بكريم الخلق


* وتطوير للفكر بالثقافة


* وتطوير لعلاقاتنا مع الآخرين من خلال فهم ذواتنا اولا ثم تقبل الآخر كما هو ثانياً


* وتطوير لجملة المهارات باكتساب المزيد منها




فإذا علمنا أن هذه النواحي جميعاً تشكل تقريباً الأعمدة الرئيسية لمناحي الحياة المختلفة، أدركنا قيمة التطوير وأهميته
اذن هيا بنا لنطور انفسنا و نرقى الى اعلى مستوى في كل المجالات و لا ننسى ان الله اعطانا و كرمنا بعقل رائع و رهيب لكننا لا نستغله جيدا في انجاح حياتنا الدينية و الدنيوية...فلنتعلم سويا و و ليكن شعارنا...



وداعا للسلبية و مرحبا بالتغيير من اجل حاضر و مستقبل رائع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

H3RO


avatar

عدد المساهمات : 2948
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 90
العمر : 19
البلد : المغرب
تاريخ التسجيل : 15/10/2009
الأوسمة:
 


#2مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات..   30/7/2010, 16:28


سلمت يداك على ماقدمت

في انتظار كل جديدك ~~

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

AĐmή‡қ


avatar

عدد المساهمات : 1876
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 11
العمر : 22
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
الأوسمة:
 


#3مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات..   30/7/2010, 23:27



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Akatsuki

فريق الإدارة
avatar

●● قائدة فـريقَ The Hunters

عدد المساهمات : 129230
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 628
الكريستالات : 32
التقييم : 16779
العمر : 24
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
مَزاجيّ : سعيده جداً
MMS : 19
الأوسمـة:
 


#4مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات..   1/8/2010, 12:41


. .
آلــســلآلآم عــليــكم ورحمـــة اللهــ وبــركــآآتهــ

هــلآلآ و غـلآلآ ..

كـيـف الح ــآآل .. وكــيف آلآخــبـآآر ..؟! .. واخــبــآآر العطــلهــ معــاكـ ؟!

. . انــ شـــآآء اللهـــ كــل شــئ تمــــآآم ,.

منـــور القسســم ..

مــآآشـــآآء اللهــ المــوضــوع عــن جــد روعــهــ ..

اللهــ يعطـيك الـف الـف عــآآفيـهــ . .

تسلمــ عـ المــوضـوع الـرائـع . .

ولآ تحــرمنــآ مـن جــديــدكــ الرائــع ..

فـي انتظــآآر جـديـدك المميــز . .

تقبل مــروري البســيط ..

فـي امــآآن اللهــ ..

. .





شكرا على التوقيع و الرمزية fяɪєиɒ ɒαяĸ



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ أكآتسوكيـآت ] : مدونتي [ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] | معرضي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] | متجـري [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com

AĐmή‡қ


avatar

عدد المساهمات : 1876
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 11
العمر : 22
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
الأوسمة:
 


#5مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات..   3/8/2010, 23:21


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا فيك

الحمد لله تمام

شكرا

الله يعافيك

ان شاء الله

فمان الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

MostWanted

فريق الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 53199
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 37
الكريستالات : 1
التقييم : 874
العمر : 23
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
مَزاجيّ : نائم
MMS : 15

#6مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات..   7/9/2010, 00:03








انضم لعالم الجريمة مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com

AĐmή‡қ


avatar

عدد المساهمات : 1876
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 11
العمر : 22
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
الأوسمة:
 


#7مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات..   23/9/2010, 03:05



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Hikaru

كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 3383
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 322
العمر : 22
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
الأوسمة:
 


#8مُساهمةموضوع: رد: تطوير الذات..   6/8/2011, 12:34


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه

شكرا جزيلا لك على الموضوع الرائع



تحيــــــــــــــــــاتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://theglow.alafdal.net
 
تطوير الذات..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
إذا وجدت وصلات لا تعمل أو أن الموضوع مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
 KonuEtiketleri عنوان الموضوع
تطوير الذات..
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The Best :: مساحات حرة :: ●● حروف مبعثـرة-
انتقل الى: