اليوميةالرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءالفرقالأوسمةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 البطييخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

Good.Boy


avatar

عدد المساهمات : 1933
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 133
العمر : 19
البلد : الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
الأوسمة:
 


#1مُساهمةموضوع: البطييخ   16/9/2011, 16:30




أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء

والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،

بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما

تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد

خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى

تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،

لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،

ومنشط لإنتاج الطاقة.

و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من

المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،

إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية

بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما

يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،

خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر

البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى

والاستسقاء.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!.


منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Akatsuki

فريق الإدارة
avatar

●● قائدة فـريقَ The Hunters

عدد المساهمات : 129163
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 628
الكريستالات : 32
التقييم : 16766
العمر : 24
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
مَزاجيّ : سعيده جداً
MMS : 19
الأوسمـة:
 


#2مُساهمةموضوع: رد: البطييخ   16/9/2011, 18:06


شكرآآ لك

بإنتظار كل جديد منكـ





شكرا على التوقيع و الرمزية fяɪєиɒ ɒαяĸ



[ The Hunters ] موجـة إبدآع تجتاح المكان .. !

[ أكآتسوكيـآت ] : مدونتي [ هنــآ ] | معرضي هنــآ ] | متجـري هنــآ ] 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com

MostWanted

فريق الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 53199
الجنس : ذكر
القطع الذهبية : 37
الكريستالات : 1
التقييم : 874
العمر : 23
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
مَزاجيّ : نائم
MMS : 15

#3مُساهمةموضوع: رد: البطييخ   22/9/2011, 19:21








انضم لعالم الجريمة مع W A N T E D


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com

Ree

كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 8799
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 5
الكريستالات : 1
التقييم : 309
العمر : 19
البلد : فرنسا
تاريخ التسجيل : 30/08/2011
الأوسمة:
 


#4مُساهمةموضوع: رد: البطييخ   9/3/2012, 13:37


واآاو ~

موضضوع مبهــر بلمعـآنه و تألقه الذهبــي .. موضضوع مفيــد و جميــل

لمسسة من حلآت العسسسل .. من نهــر ابدآعه عــذب و صصفآء .. جميع الطرق موجودة *.*

و بطريقــهـ لا تفنــى جمالهــا .. تباركـ المولــى على الابدآع الصصافي المثالي ^.^ .. تسسسسسلم\ين :)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أوركيد ||ღ

بصمة خالدة
avatar

عدد المساهمات : 21229
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 61
الكريستالات : 1
التقييم : 2573
البلد : اليابان
تاريخ التسجيل : 05/01/2013
MMS : 12
الأوسمة:
 


#5مُساهمةموضوع: رد: البطييخ   9/6/2014, 01:54


السلآم عليكم

شكرآ لك على الموضوع الرآئع

انتظر جديدك ~

تحيآتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sayat.me/Orchid2013

القـاتلة

كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 5850
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 25
الكريستالات : 6
التقييم : 88
العمر : 17
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 28/05/2014
مَزاجيّ : انا الافضل
MMS : 09
الأوسمة:
 


#6مُساهمةموضوع: رد: البطييخ   21/1/2015, 18:38


شكرآ لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com
 
البطييخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
إذا وجدت وصلات لا تعمل أو أن الموضوع مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
 KonuEtiketleri عنوان الموضوع
البطييخ
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The Best :: مساحات حرة :: ●● حروف مبعثـرة :: ●● ثقـافة و علوم-
انتقل الى: