مجتمع فلسفة مزاج - تويكس®
اليوميةالرئيسيةبحـثس .و .جقائمة الاعضاءالفرقالأوسمةالتسجيلدخول



شاطر|
قديممنذ /20/2/2015, 22:18#1

MostWanted

فريق الإدارة

* عدد المساهمات : 53196
* الجنس : ذكر
* القطع الذهبية : 37
* الكريستالات : 1
* التقييم : 869
* العمر : 22
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 30/11/2008
* مَزاجيّ : نائم
* MMS : 15


http://www.theb3st.com

لغات البرمجة التي يجب على المبتدئين تعلمها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

هكذا إذاً، قررت أن تدخل في عالم البرمجة، وتريد أن تقوم بتصميم وتطوير برمجياتك وتطبيقاتك الخاصة، ونشرها على متاجر التطبيقات الخاصة بالأندرويد، وتربح المال، وتصبح لاحقاً أحد المطورين ضمن شركة غوغل! حلم رائع، ويحق لأي شخص أن يحلم به. هذا الحلم ليس بالسهولة التي يتصورها البعض، أو كما قد يبدو لنا في أحلام اليقظة، ولكنه قطعاً ليس بالمستحيل، فهو – كأي حلم آخر – بحاجة لعمل ومثابرة، لا أكثر ولا أقل.

ما سنقوم به في هذا المقال البسيط، هو توضيح (4) من أهم لغات البرمجة، يجب على أي مبتدئ أو جديد بمجال البرمجة أن يتعلمها، ويستطيع بعدها الانتقال إلى أي لغةٍ أو بيئةٍ برمجية أخرى أكثر تطوراً وأكثر تقدماً.

هل أنتم جاهزون للبدء؟ هيا بنا إذاً…

1- جافا Java


تعتبر لغة جافا اليوم من أكثر لغات البرمجة تأثيراً في العديد من المجالات التطبيقية والعملية: معظم المنصات، أنظمة التشغيل، برمجيات الأجهزة، كلها تعتمد على لغة جافا. تم تطوير اللغة من شركة أوراكل Oracle، وهي تتصف بكونها عملية جداً، ويمكن أن يتم تسخيرها في تطبيقاتٍ متنوعة. لغة جافا هي أحد لغات البرمجة المبنية على أساس “الصفوف Classes” وهي لغة “غرضية التوجه Object Oriented”. الميزة الأساسية للغة جافا هي تمتعها بميزة “اكتب مرة، شغل بأي مكان WORA: Wright Once, Run Anywhere”، أي أن مطوري التطبيقات يستطيعون كتابة الكود الخاص بتطبيقٍ معين على منصةٍ برمجية معينة، ومن ثم يستطيعون تشغيله على منصاتٍ مختلفة بدون الحاجة لإعادة ترجمة الكود البرمجي ضمن المنصة الجديدة.  ما جعل من لغة جافا واسعة الاستخدام هو قابليتها للتطبيق في مجالاتٍ متنوعة، ولكن يجدر القول هنا أن كتابة البرامج والأكواد البرمجية بشكلٍ فعال وكفؤ باستخدام جافا ليس بالأمر السهل، وقد يرغب العديد من المبرمجين الذي يودون العمل بمجال البرمجة غرضية التوجه بالبدء بتعلم لغات C أو ++C، وذلك لأن لغة جافا تشتق العديد من الجمل منها.

تشتهر البرامج المكتوبة بلغة جافا بالمبادئ التقنية الخمسة التالية، والتي تم وضعها عندما تم تصميم اللغة: 1- يجب أن تكون سهلة، غرضية التوجه، ومألوفة بالنسبة للمبرمجين. 2- يجب أن تكون آمنة ومعززة. 3- يجب أن تكون اللغة حيادية بالنسبة للمعمارية وتتمتع بقابلية التطبيق الواسعة. 4- يجب أن يتم تنفيذ برامج جافا بأعلى أداء. 5- يجب أن تكون قابلة للترجمة، مترابطة، وديناميكية.

تجبر لغة جافا من يود تعلمها على التفكير بطريقةٍ منطقية وتحليلية، وهي تعلمك كيف يقوم الحاسوب بمعالجة المعطيات والمعلومات. ويمكن القول أن المفاهيم الأساسية للغة جافا ستساعد بشكلٍ كبير على فهم اللغات والبيئات البرمجية والتقنيات الأخرى.



2- روبي Ruby


لغة “روبي Ruby” هي أحد لغات البرمجة مفتوحة المصدر، والتي تركز بشكلٍ أساسي على برمجة تطبيقات الويب، وقد تم اختراع اللغة عبر الياباني يوكيهيرو ماتسوموتو (المشهور باسم “ماتز Matz” ) في أوساط التسعينات من القرن الماضي.
تشتهر لغة روبي بسهولة التعلم، وهي لغة ديناميكية وقابلة للفهم بشكلٍ كبير من قبل الإنسان.
تدعم لغة روبي الطرق البرمجية “الإجرائية Procedural”، و “الوظيفية Functional”، كما يوفر الموقع الرسمي للغة دليلاً بسيطاً من أجل البدء بتعلم اللغة، وهو جيد جداً من أجل تعلم المبادئ الأساسية للغة وتطبيقاتها، خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرة، وهي من اللغات التي تتمتع بمجتمعٍ كبير من المطورين، الذين يلعبون دوراً هاماً في نجاح اللغة وانتشارها.



3- بايثون Python


لغة بايثون هي أحد لغات البرمجة عالية المستوى ذات “التوجه العام General Purpose”، والفلسفة التصميمية لهذه اللغة هي بتعزيز قابلية قراءة وفهم النص البرمجي بشكلٍ سهل، فضلاً عن السماح للمبرمجين بتطوير برامجهم عبر برامج ذات عدد أقل من السطور البرمجية من اللغات الأخرى المستخدمة لنفس الغرض، مثل Java و ++C. تم تطوير لغة بايثون عبر المبرمج الهولندي “غيدو فان روسوم Guido Van Russom” خلال ثمانينات القرن الماضي، وهي أيضاً أحد اللغات البرمجية مفتوحة المصدر والمجانية. تتبع أيضاً لغة بايثون للطرق البرمجية الإجرائية والوظيفية، وهي أحد أكثر لغات البرمجة عالية المستوى استخداماً حول العالم، ويتم استخدامها في العديد من التطبيقات، كما أنها أيضاً تتميز بمجتمع فعال ونشيط من المطورين. يوفر الموقع الرسمي للغة بايثون سلسلة تعليمية للمبتدئين، تمكنهم أيضاً من تعلم مبادئ اللغة وتطبيقاتها.



4- لغة ++C/C

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
لربما لغة C ولغة ++C هي من اللغات الأشهر حول العالم بمجال لغات البرمجة عالية المستوى، ولربما هاتين البيئتين هما الخيار الأمثل من أجل البدء بتعلم مفاهيم البرمجة وتطبيقاتها، خصوصاً لغة C التي لها أثر كبير في كل المتحمسين لتعلم البرمجة والمبتدئين. لغة C هي أحد لغات البرمجة ذات التوجه العام، بينما لغة ++C هي خطوة إضافية لاحقة عليها، حيث أصبحت هذه اللغة تستخدم في كافة التطبيقات، من ألعاب الفيديو حتى البرمجيات التطبيقية.
تعتبر لغتي C و ++C من اللغات البرمجية التأسيسية بمجال علوم البرمجة والحاسب، والتي يجب على كل مبتدئ أن يتعلمها وحتى أن يتقنها، خصوصاً أن العديد من اللغات البرمجية الأخرى تعتمد بشكلٍ كبير على لغتي C و ++C. تتميز أيضاً لغتي C و ++C بكونهما أيضاً من اللغات البرمجية غرضية التوجه بفضل الميزات التي تتضمنها مثل الصفوف، التوابع الافتراضية، والقوالب.








انضم لعالم الجريمة مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قديممنذ /21/2/2015, 02:36#2

! KIRARA

بصمة خالدة

* عدد المساهمات : 10395
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 80
* الكريستالات : 5
* التقييم : 848
* البلد : السعودية
* تاريخ التسجيل : 29/06/2013
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 08
*
الأوسمة:
 


لغات البرمجة التي يجب على المبتدئين تعلمها


بسم الله الرحمن الرحيم..
السلآآمم عليكمم ورحمةة الله وبركاتةة..|
اخباركك.؟ ان شاء الله بخير.؟
موضوع جميل ورائع ..شكرا لكك ع مجهودكك الرائع..
سلمت ولآندمت ..~
بأنتظآر جديدكك..ودي




- رحلوا فجأةً بعد أن توالت بيننا مواعين اللقاء
مؤلم ذلك الإشتياق لوفائهم الحنين لأرواحهم والبكاء لفقدهم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] I love you

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




قديممنذ /21/2/2015, 18:49#3

Akatsuki

فريق الإدارة

* ●● قائدة فـريقَ The Hunters
* عدد المساهمات : 118897
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 479
* الكريستالات : 18
* التقييم : 12777
* العمر : 23
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 01/12/2008
* مَزاجيّ : الحمد لله
* MMS : 19
*
الأوسمـة:
 


http://www.theb3st.com

لغات البرمجة التي يجب على المبتدئين تعلمها


شكرا لك

بإنتظار جديدك







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ أكآتسوكيـآت ] : مدونتي [ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] | معرضي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] | متجـري [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] 

 مراقبة هذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)
  • twitter إرسال الموضوع إلى twitter
  • facebook إرسال الموضوع إلى Facebook
  •  google إرسال الموضوع إلى Google
  • digg إرسال الموضوع إلى Digg
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri عنوان الموضوع
لغات البرمجة التي يجب على المبتدئين تعلمها
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لا تعمل في الموضوع أو أن الموضوع مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة