مجتمع فلسفة مزاج - تويكس®
اليوميةالرئيسيةبحـثس .و .جقائمة الاعضاءالفرقالأوسمةالتسجيلدخول



شاطر|
قديممنذ /15/7/2016, 16:59#1

.Mrs!Trafalgar

فريق النيابة

* ●● نآئبـة رئيس فـريقَ إنبثـاقة ضوءّ
* عدد المساهمات : 1861
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 252
* الكريستالات : 0
* التقييم : 1014
* العمر : 15
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 05/05/2016
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 01
*
الأوسمة:
 


{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بعد بسم الله الرحمان 
الرحيم كيف حالك يا ممالك ذا بيس   بمناسبة اعلان الحرب 
اتوقع انك في حالة اضطراب  و فوضى ونسبة الجرائم  ارتفعت صحيح 
حسنا اذا انا ايضا اريد ان اخذ حقي  من هذه النسبة
و استفيد قدر الامكان و لكي افعل هذا اليكم اولى قنابلي  
الموضوع الذي بكل بساطة هو عن :"الاسطورة  "!


الأسطورة هي القصة المقدسة التي كان أصحاب الحضارات السابقة
يؤمنون بها على أنها كتبهم المقدسة نوعا ما..

 تتميز الأسطورة بعمقها الفلسفي الذي يميزها عن الليجندة 
مثلا أو الحكاية الشعبية.

 كانت الأسطورة سابقا كما العلم الآن أمرا مسلما بمحتوياته. 

في معظم الأحيان تكون شخوص الأسطورة من الآلهة أو
 أنصاف الآلهة وتواجد الإنسان فيها يكون مكملا لا أكثر.

 
الاساطير تعبر عن نظرة الشعوب القديمة إلى الحياة
و قدمت لهم تفسيرا متكاملا للحوادث الكونية يرضي مستوياتهم العقلية ،
 و بينما واكبت الاسطورة الطفولة البشرية و قامت بتفسير مجريات 
الكون فقد حاربت الخرافة العلم و اهتمت بجزئيات الحياة. 


أهم ما ارتكزت عليه الاسطورة في سيطرتها على عقول البشر
 هو مبدأ حيوية الطبيعة و التفسير الهوائي للأحداث ،
 حيث منح القدماء صفة الحياة للجوامد مثل النيل عند
الفراعنه و منحوه الإرادة و القدرة ، و فسروا حدوث
الاشياء بغاياتهم،فالشمس تشرق كي تنير لهم الارض
 و النجوم تضيئ كي تهديهم في الطريق و المطر ينزل لكي يروي
 زراعتهم و ربما يعتقد البعض أن القمر يظهر لكي يذكره بحبيبته
 أو أن الغيمة تمطر لكي تشابه دموع فراقه..


-أبو الهول
الاسم
العربي لتمثال فرعوني في الجيزة بمصر . ويرجح المؤرخون أن الاسم العربي "
أبو الهول " صيغة شعبية مأخوذة من الاسم القبطي وكان جسمه وهو على شكل أسد
مطموراً في الرمال خلال العصور الوسطى . ولم يكتشف إلا عام 1817م . وكان
العرب ينظرون إلى رأسه البارز من رمال الصحراء نظرة خوف تشوبها الخرافة .
وكان الناس ينسبون إليه قوة خفية . ويولي هذا التمثال ظهره للصحراء ويستقبل
الشمس كل صباح جهة الشرق برأسه الذي يتخذ هيئة رأس إنسان .





-أبو زيد الهلالى
بطل أشهر
الملاحم الشعبية العربية المعروفة بسيرة بني هلال وقد صورت الملحمة وقائع
العرب في الفترة من منتصف القرن الرابع الهجري وحتى منتصف القرن الخامس
الهجري إبان عصر الدولة الفاطمية . وعلى الرغم من شهرته لم يكن أبو زيد
الهلالي محور هذه الملحمة وانما واحد من أربعة انتهت إليهم الرياسة في
القبيلة وهم محسن بن سرحان الملقب بالسلطان ودياب بن غانم وبدير بن فايد
وأبو زيد بن رزق الهلالي . ولقد مهدت الملحمة ولادة هذا البطل بحادث فذ
جعله يبدو كانسان خارق . وترتكز بطولة أبي زيد على دعامتين الأولى الشجاعة
وقد بالغ فيها الشعب العربي حتى أخرجها من الممكن وتجاوز بها الطاقة
البشرية وكاد يعتبرها من الخوارق أما الدعامة الثانية فهي الحيلة وقد أهله
الشعب العربي لها بأن علمه مختلف العلوم والفنون واللغات فهو يستطيع أن
يتنكر في أي زي وأن يحترف أي مهنة وأن يتحدث بأي لغة . ومن هنا جاء المثل
العربي الشهير " سكة أبي زيد كلها مسالك " كناية عن قدرته الخارقة على
اجتياز الصعاب . وابتدعت الملحمة الشعبية مبرراً للغزوة الهلالية التي
اصطحب فيها أبو زيد من أرض نجد إلى بلاد المغاربة خيرة الفرسان ومن بينهم
يحي ومرعي ويونس . وكان المبرر هو وقوع أولئك الفتيان الثلاثة في يد
الخليفة " الزناتي " بمدينة تونس الخضراء . واحتال أبو زيد حتى تخلص من
الأسر وعاد إلى قومه في نجد فما كان مهم إلا أن قاموا معه قومة رجل واحد
يستهدفون مدينة تونس لتخليص الثلاثة وتحريرهم . وقد آثر الشعب العربي هذه
الشخصية بحبه وأعطاها مكان الصدارة ليس فقط بين أبطال سيرة بني هلال وإنما
أيضاً بين أبطال السير الشعبية جميعاً .


أبيب أو أبو فيس
وهو عدو
رمز التوحيد عند الفراعنة القدماء المعروف بـ ( رع ) ويرمز إليه برمز
العاصفة والصراع بين الشمس والظلام كما جاء في الأسطورة المصرية . وكان
يصور في هيئة تمساح له وجه قبيح ومخيف أو في صورة ثعبان ملتف في عدة طيات
أو ثعبان له رأس إنسان ويقال أن الشمس ( أو رع ) حاربت " أبيب " وشياطينه
طوال الليل في رحلتها من الشرق إلى الغرب ثم خرجت من المعركة منتصرة في
صباح كل يوم





.
-أثينا
هي رمز
الحكمة والفنون والعلوم والحروب عند الإغريق . وكانوا يرمزون إليها كما لو
كانت عذراء ويعتبرونها حامية الدولة والنظم الاجتماعية وكل شئ يسهم في
تدعيم الدولة وازدهارها مثل الزراعة والصناعة والاختراعات . وكانت بذلك
مخترعة المحراث والمجراف وزارعة أشجار الزيتون وهي من علم الناس كيف يعلقون
الثيران في المحراث وكيف يستأنسون الخيل باللجام وينسبون إليها ابتكار
الأرقام والناي والعجلة والملاحة وكل عمل تستطيع أن تقوم به المرأة إلى
جانب بناء السفن وصياغة الذهب وصناعة الأحذية . وكانت تمجد هي و" هيفايستاس
" باعتبارهما راعيين للفنون الرفيعة والمفيدة




-أخيري
مرض في
الهند يصيب الأطفال من جراء تعرضهم لشبح فتاة صغيرة تقول الأسطورة إنها
تعيش فوق قمم الجبال لكنها تهبط إلى الوديان أثناء الليل لتفعل كل أنواع
الشرور كما ورد في الفولكلور الهندي . والأخيري لا يصيب من يرتدون ملابس
حمراء ولهذا يحرص كثير من الآباء الهنود على ربط خيط قرمزي حول أعناق
أطفالهم لوقايتهم من هذا المرض وعند اعتلال صحة الأطفال يقال إن الأخيري
ألقى عليهم بظله .




أخيل
أقوى
وأشجع أبطال اليونان في ملحمة " الإلياذة " لهوميروس . وهو رمز للبطل
الخارق الذي يؤثر المجد على الحياة الطويلة وتدور ملحمته حول أربعة محاور
رئيسية هي : البطل الذي يتنكر في زي امرأة ، والموضع الذي يصاب منه في مقتل
( ويقال إنه إن أصيب في كعبه مات ) ، والسلاح الخارق ، والحصان الناطق .
وقد اشتهر رمح أخيل العجيب بقدرته الخارقة على شفاء الجروح . والواقع
للأسطورة والملحمة نصيب من الواقع . وقد عثر على العديد من اللوحات التي
تمثله وتخلد بطولاته



.
-آديري
أرض
الموتى في الأسطورة الماليزية . ولا تختلف الحياة عليها عن الحياة على ظهر
الأرض وإن كانت أيسر . وكانت آديري في الأصل أرضاً جدبة لا يسكنها إلا رجل
يدعى " آديري " وابنته " ديريفو " . وتقول الأسطورة أن آديري استطاع أن
يشعل النار عن طريق حك أسنانه في الخشب ثم بنى بيتاً طوله بضعة أميال أصبح
مقراً للموتى بعد ذلك





.
-آرا
هو حبيب
سميراميس الساميّة التي عرضت عليه الزواج في الأسطورة الأرمنية لكن " آرا "
رفض ولقي مصرعه على يد قوات قادتها هي بنفسها لمحاربته . وقد حاولت بعد
ذلك أن تعيده إلى الحياة لكنها بالطبع فشلت فما كان منها إلا أن ارتدت زيه
وزعمت أن الإله أعاده إلى الحياة .




أرجوس
عملاق
أسطوري جبار له مائة عين أرسلته " هيرا " لحراسة " أيو " إلا أن هيرميس
استطاع أن يغرر بآرجوس فجعله يغط في نومه وقتله فاقتلعت " هيرا " عيونه
ونثرتها على ذيل طاووسها كحلية لها


-إرم ذات العماد
مدينة
قديمة ورد ذكرها في القرآن الكريم . تقول الروايات إن مبانيها من ذهب وفضة
وأعمدتها من زبرجد وياقوت وحصاءها من اللؤلؤ والمسك والعنبر والزعفران .
وتذهب الرواية إلى أن عاداً الأول أنجب ولدين هما شديد وشداد وعندما هلك "
عاد " تولى الملك من بعده ابنه " شديد " وعندما مات تولاه " شداد بن عاد " .
وكان شداد مولعاً بقراءة الكتب القديمة فأعجبته الجنة وما فيها من قصور
وأشجار وثمار فدعته نفسه إلى أن يبني مثلها في الدنيا .فأمر ببناء مدينة من
الذهب والفضة والزبرجد والياقوت واللؤلؤ على أن تقام قصورها فوق أعمدة من
الزبرجد . وغرس تحت تلك القصور وفي شوارع المدينة أنواعاً مختلفة من
الأشجار المثمرة أجرى من تحتها الأنهار في قنوات من الذهب والفضة واستغرق
بناء هذه المدينة ثلاثمائة عام . وكان شداد قد بلغ من العمر تسعمائة عام
وعندما بلغه أن مدينة " إرم ذات العماد " قد تم بناؤها رحل مع نسائه
وجواريه وخدمه ووزرائه وجنوده وسار بهم في موكب عظيم حتى إذا لم يبق بينه
وبين " إرم " إلا مرحلة واحدة أرسل الله عليهم الصيحة فأهلكتهم جميعاً


.
-ألفيس
ومعناه
الحرفي الحكيم المحصن . وهو اسم لقزم قيل إنه يعيش تحت السطح وطلب يد "
ثرود " ابنة " ثور " كما جاء في قصيدة وردت في كتاب الأساطير النرويجية
المنظومة شعراً . لكن " ثور " كان يعارض زواج ابنته من " ألفيس " لذلك
أخبره بشرطه للموافقة على هذا الزواج وهو أن يجيب على بعض الأسئلة . وظن
ألفيس أن بوسعه أن يجيب على أي سؤال يوجه إليه بعد أن طاف بتسعة عوالم
فوافق على أن يجيب على الأسئلة . ووجه إليه " ثور " 13 سؤالاً تعجيزياً .
لكن " ألفيس " استطاع أن يجيب عليها بسهولة . وكانت الأسئلة والأجوبة قد
شغلت الليل وكانت الشمس في الحجرة . واكتشف " ثور " أنه كان على ألفيس أن
يهرع مع ضوء النهار وإلا تحول إلى حجر ومن هنا قضى ألفيس عمره يجري وراء
الشمس ولم يتزوج من الفتاة التي أحبها .



أمازون
هي المرأة
المحاربة في الأسطورة اليونانية . ويقال في الملاح م اليونانية إن "
بنتيسيليا " ملكة الأمازون جاءت على رأس فرقة من المحاربات لمساعدة "
برياموس " ملك طروادة وأنها لقيت مصرعها على يد البطل أخيل . كما تروي أن
هرقل أرسل حملة للحصول على سوار ملكة الأمازون " لايوريستيوس " وانتهت
الحملة بالانتصار عليهن . وتزخر الملاحم اليونانية بوصف للمعارك التي دارت
بين الإغريق وبين نساء الأمازون وكانت هؤلاء النساء يستخدمن في القتال
القوس والحربة والبلطة الخفيفة ونصف درع على شكل هلال وخوذة . وقد أكد
الرحالة " فرانشسكو دي ادريلانا " أنه التقى بفريق من نساء الأمازون
المحاربات في أثناء ارتياده أمريكا الجنوبية في القرن السادس عشر وذلك عند
نهر الأمازون فسمى هذا النهر باسم نهر الأمازون . وإن كان بعض الدارسين
يرون في أن الاسم مشتق من الكلمة الهندية " أماسونا " أي : محطة القوارب
نظراً لشدة التيار في هذا النهر




-أمت
وحش من
العالم السفلي في الأساطير المصرية القديمة يجمع بين فرس النهر والأسد وله
فكا تمساح . وتروي الأسطورة أنه يقبع بجانب ميزان العدالة في قاعة أوزوريس
ويلتهم كل قلب أثقلته الآثام



.
-أهل التراب
يقال انها
كائنات خارقة تسكن عالماً تحت الصحراء الكبرى في إفريقيا . وتعتقد قبائل
الطوارق أن هذه الأرواح تلحق بالناس الكثير من الأذى فهي تعرقل سير القوافل
عندما تصيب الابل بالأضرار وتعمل على نضوب المياه في العيون قبل وصول
المسافرين . وترى أحياناً في هيئة أعمدة من الرمال تتصاعد أثناء هبوب
العواصف .







أوديب
ومعناه "
القدم المتورمة " . وتذهب الأسطورة اليونانية إلى أن أوديب هو ملك طيبة
الذي توصل إلى حل لغز " سفينكس " وقتل أباه وتزوج من أمه ولذلك قدر عليه أن
تكون حياته مأساة بسبب لعنة الرب . وأوديب هو ابن " لايوس " ملك طيبة و "
جيوكاستا " في رواية هوميروس





.
-الإكسير
مادة سرية
اعتقد الكيميائيون القدماء أنها تحول المعادن الرخيصة إلى فضة وذهب . وهي
ترادف ما يعرف بـ " حجر الفلاسفة " . وينفذ هذا الإكسير إلى المعادن ويسري
فيها كما يسري الدم في الجسد وتكفي كمية صغيرة ـ في اعتقادهم ـ لتحويل ما
يعادل وزنها مليون مرة من المعدن إلى ذهب . ولا يمكن الاحتفاظ بالإكسير إلا
في آنية من الذهب أو الفضة أو البللور لأنه يتفاعل مع الزجاج . وقد ورد في
كتاب " مفاتيح العلوم " أن الإكسير هو الدواء الذي يحول المعدن المصهور
إلى ذهب أو فضة عند غليهما معاً . وتذهب بعض الروايات العربية إلى أن
الإكسير مادة تطيل حياة الإنسان بتخليص جسده من الأمراض . وقد ظل المشتغلون
بالكيمياء قروناً طويلة يحاولون تحضير إكسير الحياة من مركبات مختلفة ولم
يتوصلوا إلى أي نتيجة





.
-البسوس
وهي ابنة
منقذ بن سلمان التميمية . وهي امرأة تذكر الأساطير أنها السبب في نشوب
الحرب بين قبيلتي بكر وتغلب . ويروى أن رجلاً اسمه سعد من قبيلة جرم نزل في
حمى جساس بن مرة البكري قريب البسوس واتفق يوماً إن وجد كلب بن ربيعة
التغلبي ناقة للبسوس في مرعاه فقتلها أو كما تقول القصة رماها بسهم أصاب
ضرعها . فدفع ذلك جساساً إلى الثأر لمن هم في حماه فقتل كليباً زوج أخته
وتلا ذلك حرب دموية طويلة نشبت بين قبيلتي بكر وتغلب وعرفت باسم حرب البسوس
ويقال أنها دامت أربعين عاماً .







البعبع
مخلوق
غريب تخيف به بعض الأمهات أطفالهن . ويقال إن هذا الاسم مشتق من كلمة مصرية
قديمة وأنها كانت تطلق على كائن خرافي عند المصريين القدماء





.
-التنين
مخلوق
أسطوري يتردد ذكره في فولكلور شعوب العالم القديم وكثير من شعوب العالم
الجديد . وكل التنانين لها جسد ثعبان أو تمساح تغطيه الحراشف واقدامه
الأمامية ورأسه تشبه أقدام ورأس الأسد أو النسر أو الصقر وكثير من التنانين
لها أجنحة . ولكن تختلف الصفات الجسمية للتنين من مكان لآخر . فهناك الفيل
التنين في الهند والغزال التنين في الصين . وينفث التنين النار ويطلق
صوتاً مدوياً ويحرس كنزاً ويعيش في كهف أو بحيرة أو مجرى نهر أو بين السحب .
وهو يرتبط بالماء بصورة ما . ويعمل الناس عادة في العالم القديم على
استرضاء التنين فيقدمون له قرباناً بشرياً عادة ما يكون امرأة . وثمة حكاية
شعبية عن فارس يقتل التنين ويقطع رأسه أو رؤوسه وألسنته ويكافأ على ذلك
بالزواج من حسناء . ومن أشهر هذه الحكايات قصة الملك آرثر . وتمتزج حكايات
التنين بحكايات العمالقة والغيلان ذوي الرؤوس المتعددة الذين ينفثون النار .
وفي بعض الحكايات تجد أن التنين هو الشيطان أو خادم الشيطان . ومن سماتها
الأقدام المغطاة بالجلد والذيل المدبب . وهناك ما يدل بصفة قاطعة على أن
أسطورة التنين تجمعت أولاً في بابل من عناصر من الأسطورة المصرية ثم انتشرت
بعد ذلك على نطاق واسع في الهند والصين ثم في بلاد اليونان ومنها انتقلت
إلى شعوب أوروبا . ولكن بعض الشعوب يعتقد أن التنين ليس شريراً وبخاصة في
الصين حيث يقوم التنين بدور بارز في احتفالات الصين بالسنة الجديدة . وتقدم
خلال تلك الاحتفالات تمثيليات صامتة وتطلق فيها طائرات من الورق تحمل صورة
التنين








.
-الديف
روح عملاق
أو عملاقة في الأسطورة الأرمينية وهي روح شريرة مؤذية ولكن الكثيرين
يعتقدون أنها حمقاء وغير مؤذية . ولهذا الديف عين واحدة وأحياناً أكثر من
عين . وهي عيون واسعة وكثيراً ما يكون لعملاق الديف سبعة رؤوس وهو قوي جداً
وفي وسعه أن يقذف الصخرة الكبيرة إلى مسافة بعيدة وهو يعيش في الكهوف وفي
الأدغال الكثيفة . ويظهر الديف في هيئة انسان أو ثعبان . وفي الأحلام يُرى
في هيئة وحش مفترس . والاصابة بالخبل أو الإغماء أو السعال أو العطاس دليل
على وجود الديف . ولحماية المرء منه يجب ضرب الهواء بعصا أو سيف .












الرجل الذئب
تحكي
الأسطورة أنه رجل لديه القدرة على اتخاذ شكل ذئب . وعندما يتحول هذا الرجل
إلى ذئب ينطلق ليلاً لينقض على من يوقعه سوء حظه في طريقه ويلتهم لحمه .
وتضيف الأسطورة أن الرجل الذئب يتحول إلى بشر مرة أخرى عند طلوع الفجر
ويفعل ذلك بخلع جلد الذئب واخفائه . وإذا أخفى هذا الجلد في مكان بارد فإنه
يظل يرتعد طوال اليوم . وإذا عثر على الجلد أحد وأحرقه فإن الرجل الذئب
يموت على الفور . وفي المعتقدات الشعبية يصبح الرجل ذئباً إن تمنطق بحزام
مصنوع من جلد الذئب . ويعتقد في ألمانيا أن حزاماً يصنع من جلد انسان مات
شنقاً يؤدي نفس النتيجة . وقد عرفت جميع الشعوب القديمة هذه الأسطورة وفي
المناطق التي لا تعيش فيها ذئاب يتخذ الرجل الذئب أشكال حيوانات أخرى
مفترسة . وهكذا نجد الرجل النمر والرجل التمساح والرجل الدب . وفي بلاد
اليونان يعتقد أن الرجل الذئب يصبح مصاصاً للدماء بعد موته ودفنه








.
-الزير سالم
هو
المهلهل بن ربيعة التغلبي وبطل السيرة الشعبية المعروفة باسمه . وتروي هذه
السيرة أن قوم الزير سالم كانوا يعيشون في أمن وطمأنينة إلى أن وفد عليهم
التبع حسان من اليمن فاغتصب أرضهم وصلب أميرهم ربيعة والد الزير سالم . وقد
انتقم كليب من التبع حسان حين أراد أن يتزوج من خطيبته جليلة بنت مرّة وهي
ابنة عمه . وقتل كليب حساناً ونصب نفسه ملكاً على أرض بكر وتغلب . وطمع
جساس في الملك وشجعته على ذلك سعاد أخت التبع حسان . وحدث أن رمى كليب ناقة
للبسوس بسهم فأرداها فاستغاثت بجساس فانتهز الفرصة لتحقيق أحلامه ومن ثم
قتل كليباً ابن عمه . وعند ذلك طالب الزير سالم بالقصاص من جساس تحقيقاً
للعدل فدارت رحى الحرب بين بكر وتغلب وكان النصر فيها حليفاً للزير سالم
دائماً . وضاقت بكر بهذا الأمر ذرعاً فذهبت إلى الملك الرعيني ابن أخت
التبع حسان لمساعدتها فشن حرباً ضد الزير سالم ولكن النصر ظل حليف الزير
سالم فقتل الرعيني . ولجأ قوم جساس إلى الحيلة فأرسلوا أحد النساك الذين
كان يحترمهم فطالبوه بهدنة فاستجاب لهم . لكن ذلك لم يمنعهم من الغدر به
ساعة نومه وفي غيبة رفاقه . فانقضوا عليه وأثخنوه بالجراح وحملوه إلى أخته
زوجة صديقه " همام " وأخت جساس لتقضي عليه انتقاماً منه بسبب قتل ابنها .
ولكنها أشفقت عليه ونفذت طلبه فوضعته في صندوق وألقت به في البحر . ودفعته
الأمواج إلى بيروت ووقع الصندوق بين يدي الملك فأخرجه منه وعالجه من جراحه
إلى أن شفي منها . وجعلهً قائداً لقوات هذا الملك واشترك معه في حروبه ضد
أعدائه وأنقذه منهم . وأراد الملك أن يكافئه على بسالته فأرسله إلى أهله
معززاً مكرماً . ونشبت الحرب من جديد بين بكر وتغلب ودارت بينهما معارك
طاحنة واتضح بعدها أن لكليب ابناً وهو " هجرس " وكان جساس قد رباه وأشاع
بين الناس أنه ابن شاليش بن مرة . وكبر هجرس ورحل مع أمه إلى منجد بن وائل
وتزوج من ابنته وأصبح ملكاً على قبيلته . ثم عاد هجرس بن كليب إلى قبيلته
وحاول أن يساعد أخواله في القضاء على عمّه الزير سالم . والتقى هجرس بالزير
سالم الذي شعر بأن قوة خارقة تمنعه من قتل غريمه وتصدت اليمامة لهجرس
وأخبرته أن الزير سالم عمّه . وشعر الزير سالم بأن دوره في القصاص لقتل
أخيه كليب قد انتهى بظهور الوريث الشرعي لكليب وهو ابنه هجرس وأصر هجرس على
أن يثأر لأبيه فقتل جساساً وبهذا تحققت العدالة على يديه . ويشخص لقب
الزير سالم الرجولة في كثير من المبالغة والراجح أن هذه السيرة دونت في
العصر المملوكي في ظلال حكم العثمانيين








.
-الطوطم
وهي كلمة
معناها " الأقارب " . وتشير إلى الرمز الذي ترتبط به العشيرة أو القبيلة
والذي يعد الجد الأكبر الذي انحدرت منه هذه العشيرة أو القبيلة . وقد انتشر
مصطلح الطوطم والطوطمية عندما نشر " جيمس فريزر " دراساته عن الطوطمية عام
1887 و " أصل الطوطمية " عام 1899 و" بدايات الدين والطوطمية بين أهالي
أستراليا الأصليين " عام 1905 . وقد جمعت هذه المؤلفات في مجلد واحد سمي "
الطوطمية وزواج الأباعد " . ويرى فريزر أن الطوطم هو مجموعة من الأشياء
المادية التي ينظر إليها الأشخاص البدائيون باحترام مشوب بالخرافة معتقداً
أن هناك بينه وبين كل فرد في العشيرة رابطة خاصة ووثيقة . وقد لخص "
ألكسندر جولدون ويزرد " الدراسات التي تلت دراسات " فريزر "في كتابه "
الطوطمية ، دراسة تحليلية " .




-العنقاء
طائر
أسطوري ضخم يقال إنه اتخذ اسمه من عنقه الطويل . وفي رواية أخرى من طوق
أبيض حول عنقه . وهناك روايات عربية أخرى تقرن بينه وبين عنقاء المغرب
وطائر " الفوينكس " . وتربط الأسطورة بين العنقاء وأصحاب الرس المذكورين في
القرآن الكريم . وعلى الرغم من أنه يفترض بصفة عامة أن هذا الطائر لم يوجد
إلا في الماضي السحيق فإن " الدميري " يقول إنه قرأ في كتاب المؤرخ "
الفرغاني " أن عنقاء كانت تشاهد بين حيوانات أخرى غريبة في حديقة الحيوان
في عهد أحد الخلفاء الفاطميين . وتقول الأسطورة أن هذا الطائر يظهر للناس
كل خمسمائة عام . وتعد العنقاء من المستحيلات الثلاثة وهي الغول والعنقاء
والخل الوفي .








-الغول
كائن
خرافي يعتقد أن الانسان إذا ضربه مرة واحدة بسلاح فإنه يقتله . ويطلب الغول
من الانسان وهو يحتضر أن يضربه مرة أخرى فإذا استجاب ضاربه لطلبه وأعاد
ضربه بالسلاح فإنه يحيا من جديد وينتقم من الانسان . وعين الغول مشقوقة
بالطول ويتطاير منها الشرر عندما يحدق في الانسان ويسمي العامة أنثى الغول "
مسلعوة " . وقد درج الناس في بعض البلاد على أن يتركوا شيئاً من الطعام
خارج الدار لكي يتناوله الغول وينصرف عنهم إذ يعتقدون أن الغول يتردد على
البيوت ليتناول الطعام الفاخر . ومن المعتقدات الشائعة في بعض البلاد أن
خير طريقة للتخلص من الغول هي رش بذور الكتان على الأرض . والغول معروف
للعامة بأنه يحب الطعام كثيراً . وقد ورد ذكره في أشعار " تأبط شراً "
ويقال إن الغول لا يختلف عن أنثاه التي بوسعها أن تتشكل في أي هيئة . كما
يذهب البعض إلى أن الغول ضرب من مردة الجن الذين يتميزون بالوحشية الجهنمية
والعدوانية يعترضون طريق الناس ويتخذون أشكالاً مختلفة ثم ينقضون عليهم في
غفلة منهم ويلتهمون أجسادهم . ومن المعتقدات الراسخة أنه يمكن صرف الغول
بتلاوة الأذان . ويرى البعض أن الغول هو بعينه آكل لحوم البشر سواء كان من
الجن أو من الإنس . وقد تردد ذكر الغول في عدد من حكايات ألف ليلة وليلة
مثل حكاية السندباد وحكاية سيف الملوك وحكاية الوزير الحسود . كما ورد في
حكايات أخرى ذكر غيلان تحوم في القبور وتلتهم جثث الموتى . وقيل إن الغول
شيطان يصيب الانسان بداء الكلب .





-الجاثوم
شبح يأتي
للنائمين في الليل ويجثم فوق صدورهم ويكتم أنفاسهم ويجلب لهم أحلاماً مزعجة
ويوقظهم وهم يشعرون بالضيق . وقد كان " إفيالتيس " أحد عمالقة الإغريق
كابوساً عندهم واسمه يعني " الوثاب " .






باريس
هو ابن
برياموس وهيكوبا . وتذهب الأسطورة إلى أن هيكوبا حلمت قبل أن يولد لها
باريس أنها وضعت جذوة من النار أشعلت طروادة بأسرها . وفسر الحلم بأن الطفل
سيكون نذير شؤم على الطرواديين . وما أن وضعت هيكوبا وليدها حتى فصل عنها
ونبذ في العراء على جبل " إيدا " . ويروى أن دبة أرضعته كما يقال أن راعياً
عثر عليه وقام بتربيته فشب راعياً مجهولاً من أبويه وتفوق على أقرانه من
الرعاة بقوته حتى لقب بـ " المدافع " . وبينما كان باريس يرعى قطعانه التقى
بـ " هيرا " و " أثينا " و " افروديت " وكن يتنازعن في أيهن أجمل فحكم
لافروديت فمنحته التفاحة الذهبية ووعدته بتزويجه من أجمل امرأة على قيد
الحياة وهي " هيلين " . وأخيراً هبط باريس من الجبال إلى المدينة في إحدى
المناسبات وبرز في المباريات فلفت إليه الأنظار . واعتقد الجميع أنه من
سلالة نبيلة وتعرفت عليه أخته " كاسندرا " وكانت هي من فسرت حلم هيكوبا .
فأعلنت أنه ابن برياموس . بعد ذلك بقليل تزوج من " هيلين " رغم ارادة "
منيلاوس " ملك اسبرطة وأنجب منها بعد أن فر بها إلى طروادة عن طريق مصر
وفينيقيا . ولما أبى باريس أن يعيد " هيلين " إلى ملك اسبرطة التي أخذها
منه بخدعة وأيده الطرواديون هب اليونان للقتال وشبت معركة طروادة الشهيرة
وهزم منيلاوس باريس في معركة واحدة . لكن القتال تجدد وألح عليه شقيقه
هكتور أن يترك " هيلين " لكنه رفض وأصيب بعد أن قتل البطل " أخيل " بسهم
صوبه إليه فيلوكتيتيس . ولايزال باريس يجثم في الخيال الشعبي عند
الأوروبيين كرمز للجمال والوسامة .












-باندورا
ومعناها
الحرفي : المرأة التي وهبت كل الصفات الحسنة . وتذهب الأسطورة إلى أن "
باندورا " أعطيت وعاء لتحمله وحرم عليها أن تفتحه لكنها ضعفت أمام فضولها
حتى غلبها على أمرها في بعض الأيام ففتحته . فاذا بجميع الأمراض تنساب من
هذا الوعاء لتتسلط على بني البشر . ولم يبق في الوعاء غير الأمل فكانت بذلك
سبباً في تبديد الخير وانتشار جميع الآثام والشرور .




-برج بابل
هو البرج

الذي بناه النمرود وأراد به أن يصل إلى السماء عندما طغى وتجبر فتطلع إلى
مزيد من السلطان وقرر أن يحارب رب السماء والأرض . فبنى هذا البرج من الطوب
600 ألف رجل وكان برجاً شاهقاً لا يصل المرء إلى قمته إلا بعد مسيرة عام .
وصعد إلى قمته نفر من الرجال وأطلقوا وابلاً من السهام على السماء ثم
عادوا ملطخين بالدماء فظنوا أنهم انتصروا . وتروي الحكاية أن الله أرسل
سبعين ملكاً قبل أن ينتهي بناء البرج فاضطربت ألسنة العمال ولم يستطع أحدهم
أن يفهم ما يقوله زميله ومسخ بعضهم قردة وتفرق الباقون وكونوا سبعين أمة
على الأرض . وغاص البرج في الأرض واحترق ثلثه وظل الثلث الباقي . وقيل إن
كل من يمر على البرج كان يفقد ذاكرته تماماً .










BrB!




شكرا جزيلا لك  ✩Vessalius تشان ..! 

  

 
The Hunters:
 

قديممنذ /15/7/2016, 17:21#2

.Mrs!Trafalgar

فريق النيابة

* ●● نآئبـة رئيس فـريقَ إنبثـاقة ضوءّ
* عدد المساهمات : 1861
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 252
* الكريستالات : 0
* التقييم : 1014
* العمر : 15
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 05/05/2016
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 01
*
الأوسمة:
 


{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds





حسنا الجميع يعرفون انني نوعا ما ..مجنونة تحقيق خخخ اي طرح اسئلة لذا 
ها هي اسئلتي :

1- هل تعتقد ان للاساطير دور مهم في ما نحن عليه الان ?
2-هل تعتقد ان بعض الاساطير قد تكون حقيقة او على الاقل جزء منها واقعي ?
3-ما هي اسطورتك المفضلة ?
4- ما هو البلد الذي اثرت الاساطير اكثر من غيره عليه ?

يرى الدكتور سيد القمنى أن الأساطير -في الفهم الكلاسيكي- هي مجموعة خرافات وأقاصيص
 عن الأبطال في غابر الزمان، بحسب تخيلات وثقافة العصر الذي صيغت فيه فيقول 
"وعادة ما نجد في الأساطير مشاعر إنسانية جياشة أو أحاسيس،
وتصوُّرات ومواقف، تطلعنا على فلسفة الإنسان في الوجود، 
وعلى محاولات الفكرية الأولى، والتي تتضمن خلاصة تجاربه وماضيه..
 وعليه فنحن نرى الأسطورة تسجيلًا للوعي الإنساني واللاوعي في آن واحد..
 يمكننا المجازفة بالقول أن الأسطورة وإن اشتملت على أحلام وانفعالات وتصوُّرات وأخيلة،
فإنها اشتملت أيضًا على حقائق يمكن أن تنكشف بوضوح إذا عرفنا كيف نفسرها.. 
(تعتبر) الأسطورة السجل الأمثل للفكر وواقعة في مراحله الابتدائية..
الأسطورة لا يمكن لأحد أن يدَّعى حق تأليفها، فهي مجهولة الأصل والمؤلف -بل وأحيانًا- المنشأ والتاريخ"




ويرى البعض أن الأسطورة تختلف عن الخرافة، فقالوا إن الأسطورة هي معالجة
 شعرية خيالية لمادة تاريخية، بينما لا ترتبط الخرافة بالتاريخ فالأسطورة
 تظهر في نص أدبي جذاب، وغالبًا في أبيات شعرية، وقد قام "هوميروس "
 الشاعر اليوناني بتدوين معظم أساطير عصره في الإلياذة والأوديسة،
ويقول د. كارم محمود "يرى " والاس ستيفن Wallas Steven أن للأسطورة
تلك الخاصية التي تُعزى إلى الشعر" فالأسطورة تعبر عن نفسها بالمبالغة تارة،
 والإعجاز تارة أخرى، وأيضًا تنزع الأسطورة نحو التمثيل والتشخيص
والتجسيم "فالوسيلة المتاحة أمام الأسطورة هي وسيلة التمثيل الحسي،
 ومن هنا تتخذ الآلهة في ضوء الأساطير مظهرًا إنسانيًا ".




ويقول الدكتور عبد الحميد أحمد زايد في مقدمة ترجمته لكتاب جيمس بريتشارد
"يجب أن ننظر إلى الأسطورة بعين غير تلك العين التي ننظر بها إلى الخرافات أو الروايات أو الحكايات، 
فالأسطورة حقيقة ميتافيزيقية جُسدت،
وسوف نرى أن الأقدمين من المصريين والبابليين والفينيقيين وغيرهم 
من شعوب الشرق الأدنى كانوا لا يكتفون بسرد الأساطير كأقاصيص، بل تجدهم مثلوها
على مسارح الحياة في دور العبادة أو الخلاء، فالبابليون مثَّلوا انتصار
 مردوك في أول السنة الجديدة ليُظهِروا انتصاره على الفوضى وسميت هذه
"ملحمة الخليقة " وهي تنادى بأن الآلهة وقعت في صراع مع
بعض الوحوش وقد قهر مردوك أمهم نعامة". لقد اعتقد البابليون أن العالم يعاد تجديد خلقته في كل
عام، وفي فارس كان الملك يقف في عيد النيروز
 يقول: هذا يوم جديد من شهر جديد من سنة جديدة، وأن ما يلي من الوقت يجب تجديده، وأسطورة 
عذابات الإله "تموز " كانت تتلى في أعياد الربيع.




ويقول القس صموئيل مشرقي "لكن المدرسة الحديثة
أعلنت أن الأسطورة لا تعنى بالضرورة خرافة أو شيئًا لم يحدث 
بل تعنى لغة خاصة يعبر بها عن حقائق معينة عندما تعجز اللغة العادية أن تتكلم عنها".




ويرى الأب سهيل قاشا أن الأسطورة جاءت لتُعبَر عن عجز الإنسان في تفسير
 الأمور المحيطة به تفسيرًا علميًا، فتصوَّر أن وراء كل أمر مبهم لم يدركه إلهًا،
 فقال أن هناك آلهة للنار، وللرياح، وللشمس، وللقمر، وللنجوم، وللبرق،
وللرعد، وللمياه، وللعالم السفلى.. إلخ وأخذ الإنسان ينسج حول هذه الآلهة
 الوهمية القصص الوهمية التي تناقلها الخلف من السلف حتى صارت أسطورة
 يعتقد بها الجميع، ويقول الدكتور لانج "لقد كان الناس في العصور
 القديمة يقولون قصصهم تبعًا لنظرتهم الخاصة للأشياء وأسلوبهم في تفسير الأمور
.. ويقول الدكتور "مويللر ".. "إن الإنسان البدائي لم يكن يفكر كما
 نفكر نحن، بل ولم يفكر بالطريقة التي نتصوَّر نحن الآن أنه كان يفكر بها أيضًا".




 




حقًا لقد تباينت نظرات المفكرين للأسطورة، فعلى سبيل المثال:




1- هناك من نظروا للأسطورة على أنها خرافة ووهم، حملت جانب فكرى وروحي ضئيل.




2- هناك من نظروا للأسطورة على أنها تمثل أعمق منجزات الروح الإنسانية، 
والعقل الإنساني البكر، الذي لم يخضع للفحص العلمى ولا للعقلية التحليلية.




3- قال البعض أن الأسطورة هي "علوم عصر ما قبل العلوم ".




4- قال البعض أن الأسطورة هي تعبير عن الواقع الذي يعيشه الإنسان،
 فمثلًا الأسطورة البابلية "أينوما إيليش " تظهر الكون على هيئة دولة
يحكمها الآلهة حكمًا شوريًا، وتُتخذ فيها القرارات عن طريق الاقتراع،
 ولكن رغم أن هؤلاء الآلهة أذكياء وخالدون إلاَّ أنهم يخطئون ويتصارعون ويقتتلون ويُذبحون.




5- قال بعض فقهاء اللغة أن الأسطورة هي "مرض
 في اللغة " وأنها محاولة عقيمة للتعبير بالألفاظ عن أمر لا يمكن التعبير عنها بالألفاظ.




6- قال تايلور أن هناك حضارة بدائية، ولكنه أنكر وجود ما يُسمى بالعقلية البدائية،
 وقال أن عقلية الإنسان البدائي لا تختلف عن عقلية الإنسان المتحضر(11).




 




أما عن نظرة الإنسان لعلم الميثولوجيا، فيقول الأستاذ رشدي السيسي
 أن علم الميثولوجيا "له كافة خصائص العلم وسماته التي تميّزه عن غيره،
وتحدد له مساره، وتُقيم له كيانه.. وقد أقام العلماء والباحثون هذا العلم الحديث
 على دعائم من أربع نظريات محدَّدة، لا محيص لأى باحث في هذه الأساطير
 أن يبسطها ويتفحصها ويأخذ بجميعها أو بأصلها، وهي بترتيب أهميتها كما يلي:




1- نظرية الأسفار المقدسَّة: وهي تذهب إلى أن جميع القصص الأسطورية، في كافة أنحاء العالم،
 مشتقة من روايات الكتب المقدَّسة، كما ذكرنا أيضًا هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في أقسام أخرى.
أو بتعبير أكثر دقة، مستقاة من ذات النبع الإلهي النقي التي استقت منه أسفار التوراة مضمونها،
ولكن الوقائع الصحيحة اُستترت وتغيَّرت، بل انحرفت وتشوَّهت بما أقحمه عليها عدو الخير من
دنس وإفساد.. ويقول سير رالف رالي في كتابه "تاريخ العالم " أن آلهة الأساطير اليونانية "عطارد "
 Mercury مبتكر الرعي، وفولكان " Vulcan مبتكر الحدادة، و"أبوللو" Apollo مبتكر
 الموسيقى، هم بالترتيب أسماء الأعلام التي وردت بأسفار التوراة المقدَّسة "يوبال" Jubal،
و"طوبال" Tubal، و"طوبلكايين" Tubal cain، وأن التنين الذي ورد ذكره في أسطورة
التفاحات الذهبية اليونانية هي الحية التي أغوت حواء، وإن بناء برج بابل هو محاولة العمالقة ضد السماء،
وغير هذه وتلك من المطابقات المماثلة بين رواية الأسفار المقدَّسة الصحيحة ورواية الأساطير الْمحرَّفة المشوَّهة.




2- النظرية التاريخية: وهي تذهب إلى أن الأشخاص الذين ورد ذكرهم بالأساطير،
 كانوا يومًا ما كائنات بشرية حقيقية، وأن الأساطير والروايات الخرافية المنسوبة
 إليها ليست سوى زيادات وزخارف أُقحمت في عهود متأخرة..




3- النظرية المجازية: وهي تفترض أن جميع أساطير الأقدمين مجازية ورمزية،
بمعنى أن بعض الحقائق الدينية أو الأدبية أو الفلسفية أو التاريخية أخذت شكل المجاز
 أو الرمز، ولكن بمرور الزمن أستوعبها الناس على أساس ظاهرها الحرفي..




4- النظرية الطبيعية: وبمقتضاها كانت عناصر الهواء والنار والماء هي محط
العبادة والدين.. وقد جعل اليونانيون بخيالهم الخصيب، الطبيعة بأكملها مأهولة بكائنات غير مرئية،
 وزعموا أن كل شيء ابتدأ من الشمس والقمر والبحر، حتى أصغر ينبوع ونهر،
 كان يحظى بعناية إله معين يرعاه ويحميه من كل سوء..




لقد كان توماس بلفنش Tomas Bulfinch الأمريكي هو أول من عالج
موضوع الأساطير بطريقة علمية منظمة ومبسطة، فأصدر فيما بين عامي 1855، 1862
م كتبه الثلاثة "عصر الأساطير " و"عصر الفروسية " و"أقاصيص شارلمان "
 فكان هذا الإنتاج أبسط تمهيد منهجي لعلم الأساطير ودراستها،
وأهمية مؤلفات بلفنش أن مؤلفها توصَّل فيها، بدراسات العلمية المستفيضة،
 إلى إثبات ما سبق أن قرَّره "سير رالف رالى " Sir Ralph Raleigh في كتابه "تاريخ العالم "
 في النصف الثاني من القرن السابع عشر، عن طريق الحدس، من أن جميع الأساطير والقصص الشعبي،
 بكافة أنحاء العالم، مشتقة من قصص الأسفار المقدَّسة، وليس العكس كما يزعم "جيمس فريزر "
 في كتابه المشوَّش "الفولكلور في العهد القديم "..




ويرى د. سيد القمني أنه من أشهر الباحثين في مجال الأسطورة "موللر " K.O. Muller
الذي أعتبر أن الأسطورة تصوير لأحداث حقيقية واقعية، ويُسمى هذا المنهج بالمنهج اليوهميرى،
 وتابَعة في نفس المنهج مع بعض الاختلافات الجزئية كل من "جاكسون " Jachson و"أولدن برج " Olden Berg.
وقد أعتبر "ماكس موللر " Max Muller أن الأسطورة صورة من صوُّر الفكر تحدث بواسطة اللغة،
ويعتبر أ. ب. تايلور E.B.Taylar من أشهر مؤسسي المدرسة الأنثرويولوجية والتي تسعى
 لجميع الأساطير المتشابهة في مجموعات للوصول إلى علم حقيقي لهذه الأساطير،
وأعتبر "هربرت سبنسر "Herbert Spencer صاحب فلسفة التطور أن الأساطير نصوص من عبادات الأسلاف.



وقد أوضح د. سيد القمني آراء مختلف المدارس في الأسطورة فقال " إن هذه المدارس في مجملها تتبع واحدًا من مناهج ستة هي:
1- المنهج اليوهيمري: الذي يعد أقدم تلك المناهج، ويرى الأسطورة قصة لأمجاد أبطال أو فضلاء غابرين.
2- المنهج الطبيعي: الذي يعتبر أبطال الأساطير ظواهر طبيعية تم تشخيصها في أسطورة اعتبرت بعد ذلك قصة لشخصيات مقدسة.
3- المنهج المجازى: بمعنى أن الأسطورة قصة مجازية تخفى أعمق معاني الثقافة.
4- المنهج الرمزي: الذي يرى الأسطورة قصة رمزية تُعبّر
 عن فلسفة كاملة لعصرها، لذلك يجب دراسة العصور نفسها لفك رموز الأسطورة.
5- المنهج العقلي: الذي يذهب إلى نشوء الأسطورة نتيجة سوء فهم أو خطأ
 أرتكبه مجموعة من أفراد في تفسيرهم أو قراءتهم أو سردهم لراوية أو حادثة أقدم.
6- منهج التحليل النفسي: الذي يحتسب الأسطورة رموزًا لرغبات غريزية وانفعالات نفسية"




الموضوع برعايتنا نحن الهانترز و جميع الحقوق محفوظة لنا 
و لمعرفة المزيد حولنا انصحك بالدخول الى هنا 

[ The Hunters ] موجـة إبدآع تجتاح المكان .. !:
 


اتمنى ان تكون قنبلتي قد قنبلتكم بحق و اتمنى ان لا 
تبخلوا علي بالردود المشجعة و اللايكات اذ اعجبكم 
المحتوى و الى اللقاء في موضوع اخر.




شكرا جزيلا لك  ✩Vessalius تشان ..! 

  

 
The Hunters:
 

قديممنذ /17/7/2016, 13:53#3

.Mrs!Trafalgar

فريق النيابة

* ●● نآئبـة رئيس فـريقَ إنبثـاقة ضوءّ
* عدد المساهمات : 1861
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 252
* الكريستالات : 0
* التقييم : 1014
* العمر : 15
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 05/05/2016
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 01
*
الأوسمة:
 


{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds


انا انتظر الردود 




شكرا جزيلا لك  ✩Vessalius تشان ..! 

  

 
The Hunters:
 

قديممنذ /18/7/2016, 08:56#4

αɴɢel

* عدد المساهمات : 541
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 19
* الكريستالات : 0
* التقييم : 93
* العمر : 13
* البلد : العراق
* تاريخ التسجيل : 19/06/2016
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 07
*
الأوسمة:
 


{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds


يمنع الحجز لأكثر من يومين // وطن 



قديممنذ /18/7/2016, 09:12#5

Rosseta

فريق النيابة

* عدد المساهمات : 3538
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 279
* الكريستالات : 1
* التقييم : 1292
* العمر : 15
* البلد : العراق
* تاريخ التسجيل : 25/09/2014
* مَزاجيّ : تعبان
* MMS : 12
*
الأوسمة:
 


{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds


لي عودة.. نسيتي ان تكتبي اسمك من ضمن الاساطير !

بسـم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك ؟ بخير ي رب ~
ي فتاة مواضيعك الجميلة وافكارك الخلابة باتت رآئحة عبقها في كل ارجاء المنتدى I love you
وهـا انتِ اليوم تضعين موضوعي المفضل والذي لا امل من القراءة عنه I love you 

بدآاية الهيدر جذاب جداً أعجبني وحيد القرن عليه xD اسطورتي الاولى I love you
شرحك وتعريفك للموضوع متكـامل جداً لم تتركي نقطة واحدة كعادتـك = )
اعجبتني فقرة اشهر الـاساطير .. لا زلت اخاف من البعبع للعلم ههههههههه xD
المستذئبين ووحيد القرن والتنين ، أضـآافة لبرج بابل "الجنائن المعلقة" والعنقاء ايضاً هي مآايمكنك القول اني أأمن بها وبشدة I love you
ولاا يمكن ان النـآاس في المآاضـي تخيلوهآا *اذ لم تكن موجودة اصلاً* عبثاً .. ! بالتأكيد وجدت لشيء مهم ~
آمم بآلتأكيد لها دور xD كـ نوع من الحضارة والتقاليد الخاصة ببلد مـا كالصين وغيرها ~
آلسؤال الثآاني والثآلث اجبت عنهم مسبقآاً Very Happy I love you  ..
بالتآاكيد الصين ! ~
تباً انا حقاً أريد كتابة المزيد لكن كيبوردي يعجز عن الكتابة  < خخخخ تعبير  جديد
شكرآاً لك على المجهود غآليتي ~
تقبلي مروري ! في ااامان الله وحفظه I love you







THE HUNTER ♥:
 



قديممنذ /18/7/2016, 12:58#6

.Mrs!Trafalgar

فريق النيابة

* ●● نآئبـة رئيس فـريقَ إنبثـاقة ضوءّ
* عدد المساهمات : 1861
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 252
* الكريستالات : 0
* التقييم : 1014
* العمر : 15
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 05/05/2016
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 01
*
الأوسمة:
 


{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds


انا انتظر عودتكما 
+ روزي خخ شكرا لانك ذكرتني 




شكرا جزيلا لك  ✩Vessalius تشان ..! 

  

 
The Hunters:
 

قديممنذ /18/7/2016, 20:57#7

.Mrs!Trafalgar

فريق النيابة

* ●● نآئبـة رئيس فـريقَ إنبثـاقة ضوءّ
* عدد المساهمات : 1861
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 252
* الكريستالات : 0
* التقييم : 1014
* العمر : 15
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 05/05/2016
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 01
*
الأوسمة:
 


{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
لي عودة.. نسيتي ان تكتبي اسمك من ضمن الاساطير !

بسـم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك ؟ بخير ي رب ~
الحمد لله انا تمام
ي فتاة مواضيعك الجميلة وافكارك الخلابة باتت رآئحة عبقها في كل ارجاء المنتدى I love you
وهـا انتِ اليوم تضعين موضوعي المفضل والذي لا امل من القراءة عنه I love you 
شكرا على مدحك انت تشعيرينني بالخجل ههه
بدآاية الهيدر جذاب جداً أعجبني وحيد القرن عليه xD اسطورتي الاولى I love you
اذن احببته ان هذا من تصميم المبدعة زين
شرحك وتعريفك للموضوع متكـامل جداً لم تتركي نقطة واحدة كعادتـك = )
اعجبتني فقرة اشهر الـاساطير .. لا زلت اخاف من البعبع للعلم ههههههههه xD
لا تقلقي لست الوحيدة التي تخاف خخ
المستذئبين ووحيد القرن والتنين ، أضـآافة لبرج بابل "الجنائن المعلقة" والعنقاء ايضاً هي مآايمكنك القول اني أأمن بها وبشدة I love you
ولاا يمكن ان النـآاس في المآاضـي تخيلوهآا *اذ لم تكن موجودة اصلاً* عبثاً .. ! بالتأكيد وجدت لشيء مهم ~
اها و انا ايضا ادعم نظريتك هذه فعادة نحن نتخيل اشياء موجودة او اشياء رايناها من قبل 
لذا لا يمكن ان نتخيل مخلوق من العدم + وحيد القرن اثبت حقا انه كان موجود في زمن 
سيدنا سليمان عليه السلام في حديث نبوي شريف روته عائشة رضي الله عنها و في رحلة 
الاسراء و المعراج ركب الرسول صلى الله عليه و سلم على البراق و هو الحصان المجنح

آمم بآلتأكيد لها دور xD كـ نوع من الحضارة والتقاليد الخاصة ببلد مـا كالصين وغيرها ~
آلسؤال الثآاني والثآلث اجبت عنهم مسبقآاً Very Happy I love you  ..
بالتآاكيد الصين ! ~
يبدوا انكم مهوسون باسيا ايها القوم خخ+ الصين اختيار جيد
تباً انا حقاً أريد كتابة المزيد لكن كيبوردي يعجز عن الكتابة  < خخخخ تعبير  جديد
موضة جديدة هذا الكيبوردي خخخ
شكرآاً لك على المجهود غآليتي ~
تقبلي مروري ! في ااامان الله وحفظه I love you
شكرا جزيلا عزيزتي روزي على مرورك العطر






شكرا جزيلا لك  ✩Vessalius تشان ..! 

  

 
The Hunters:
 

قديممنذ /27/7/2016, 12:14#8

W6N

فريق النيابة

* ●● منتج و رافع أنمي
* عدد المساهمات : 3591
* الجنس : ذكر
* القطع الذهبية : 397
* الكريستالات : 1
* التقييم : 1108
* البلد : فلسطين
* تاريخ التسجيل : 11/01/2015
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 13
*
الأوسمة:
 


{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds


وعليكم السلام ورحمة الله وبركآته ~ 
كيف حالك ؟ إن شاء الله بخير ~ 
===
شت أعلان الحرب ، آوني-تشان # 
الحرب نتركها لك .. لن نتدخل < هذا وعد ..
قنبلة اسطورية ي أسطورية وااع ._."
كنت أفهم الأسطورة أنه شيء أسطوري حقيقي 
عكس الخرافة # ولكن أفدتيني حقًا بمعنى جديد لها .
شرح مفصصصل وجمييييل ~ ولكن لا استطيع قراءته كله :(
كتابي المدرسي وقت الامتحان لا اقرأه كله .. ماذا تتوقعين مني؟
اممم قرأت [ أخيل ] و [ أبو زيد الهلالي ] و [ أرجوس ] و [ الإكسير ] ..
شيء اسطوري حقًا .. سأكمل قراءة كل 3 فقرات يوميا ههههههههه
في النهاية لا يسعني إلا ان اقول انك ربحتِ الحرب ...
ومشكورة ع المعلومات ودمتِ في حفظ الرحمن




* كـُن لطيفًا بـِ تحدثك مع َالآخرين فـ البعض يعاني من وجع آلحياة وأنت لآ تعلم 

هآيري ، سآنكيوو
Spoiler:
 

- ELEANOR ، Thanks
Spoiler:
 


   FB: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قديممنذ /1/8/2016, 17:37#9

HazuChan

فريق النيابة

* ●● مترجم + مبيض + محرر مانجا
* عدد المساهمات : 2303
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 890
* الكريستالات : 2
* التقييم : 914
* العمر : 15
* البلد : البحرين
* تاريخ التسجيل : 17/12/2015
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 02
*
الأوسمة:
 


http://hazuyachan.blogspot.com/

{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك تراو؟ أتمنى أن تكوني بخير
~
أعتقد أن هذه أول مرة أرى فيها موضوعاً عن الأساطير XD
لدي كتاب عن أساطير الهند ربما علي أن أقتبس منه لموضوع جديد XD
~
"رمز التوحيد عند الفراعنة القدماء المعروف بـ ( رع ) "
أعتقد أنني سمعت هذا الاسم من قبل

"( ويقال إنه إن أصيب في كعبه مات )"
أوووه أعرفه ، لقد درست أختي التاريخ اليوناني على ما أعتقد
 عندما كانت في الخارج لذا روت لي قصته
أبوه آلهه و أمه عادية لذا فعندما ولد غطسته أمه في
 مياه الأبدية لكنها كانت تمسكه من كاحله ، 
لذا فالطريقة الوحيدة لقتله هي أن يضرب في كاحله
هو بطل معركة طروادة و قد أنتجوا فلماً أمريكياً 
على ما أعتقد لهذه المعركة اسمه Troy 
~

"حتى إذا لم يبق بينه
وبين " إرم " إلا مرحلة واحدة أرسل الله عليهم الصيحة فأهلكتهم جميعاً"

أشعر أنهم كانوا يقولون أخيراً بعد كل هذا الانتظار ! ثم يموتون XDDD


1- هل تعتقد ان للاساطير دور مهم في ما نحن عليه الان ?
بالتأكيد
2-هل تعتقد ان بعض الاساطير قد تكون حقيقة او على الاقل جزء منها واقعي ?
لن تُخلق الأسطورة من نفسها لذا أعتقد أن جزءاً منها واقعي
3-ما هي اسطورتك المفضلة ?
لا أعلم بصراحة لكن أسطورة أخيل بطل طروادة تعجبني XD
4- ما هو البلد الذي اثرت الاساطير اكثر من غيره عليه ?
أعتقد اليونان القديمة ربما؟
~
مجهود رائع
في انتظار مواضيعك المقبلة بفارغ الصبر
تم التقييم





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
Ask.fm : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


~:
 

قديممنذ /1/8/2016, 18:29#10

perfect

فريق الإشراف

* ●● إشراف صور الأنمي
* عدد المساهمات : 567
* الجنس : ذكر
* القطع الذهبية : 39
* الكريستالات : 0
* التقييم : 188
* العمر : 16
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 02/07/2016
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 16


{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds


السلام عليكم
ما هذا يا بنت معلومات عظيمة من شخص عظيم
الطقم الهادئ جميل و مناسب للموضوع احسنتي عملا
و اعتقد انني اعرف بعضها بس لم اكن اعرف كل هاذا 
مجهود نرفع له القبعة تقبلو مروري




شكرا روبن=):
 

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مراقبة هذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)
  • twitter إرسال الموضوع إلى twitter
  • facebook إرسال الموضوع إلى Facebook
  •  google إرسال الموضوع إلى Google
  • digg إرسال الموضوع إلى Digg
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri عنوان الموضوع
{ الهآنترز } ~ ! The Legend is your passport to the ancient minds
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لا تعمل في الموضوع أو أن الموضوع مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة