مجتمع فلسفة مزاج - تويكس®
اليوميةالرئيسيةبحـثس .و .جقائمة الاعضاءالفرقالأوسمةالتسجيلدخول


إحصائيات المنتدى
أفضل الأعضاء هذا الشهر
آخر المشاركات
1646 عدد المساهمات
.
1617 عدد المساهمات
.
339 عدد المساهمات
.
115 عدد المساهمات
.
36 عدد المساهمات
.
34 عدد المساهمات
.
32 عدد المساهمات
.
27 عدد المساهمات
.
26 عدد المساهمات
.
23 عدد المساهمات
.


شاطر|
قديممنذ /11/8/2016, 17:12#1

Anissa Watterson

فريق الدعم

* عدد المساهمات : 344
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 116
* الكريستالات : 1
* التقييم : 290
* العمر : 17
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 29/11/2015
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 18
*
الأوسمة:
 


BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters



I love you I love you



قديممنذ /11/8/2016, 17:17#2

Anissa Watterson

فريق الدعم

* عدد المساهمات : 344
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 116
* الكريستالات : 1
* التقييم : 290
* العمر : 17
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 29/11/2015
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 18
*
الأوسمة:
 


BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters




#
 سكـآآآن ذ بيييست ومشجعي كرة القدم ,,
كيييفكم ؟؟ أخبآآآركم ؟؟ نسبة شروووركم ؟؟ إن شآآآآء الله تكونوا بخييير وصحة وعـآآفيةه ,,
هذي أول طَلةه لي في هذا القسسسم فحبيييت أحط تقرييير عن أكثرر نآآآدي أحبوا وأكثر نآآدي أشجعوا ,,
تصفييييقةه حـآآآرةه لأفضل فرييييق على وجه الـأرض ::
#BARCELONA
هـآآآآآآآآآي تكتكتكتكتكتكتكتكتكتكتكتكتكتكتكتكتكتك<< صوت التصفيقـآآآت الحـآآآرةه هه 
..


الفَهرسس :: .
* معلومـآت عن النـآدي 
*أعضآء الفريق + مدربهم 
*صور للفرييق جمـآآآعةه 
* رمزيـآآآت للفرييق
* إضـآآآفةه (صور للفـآنز)
* رأيي الخـآآص + رأي العـآآآمةه

#
 



قديممنذ /12/8/2016, 15:27#3

Anissa Watterson

فريق الدعم

* عدد المساهمات : 344
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 116
* الكريستالات : 1
* التقييم : 290
* العمر : 17
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 29/11/2015
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 18
*
الأوسمة:
 


BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters






* برشلونة لكرة القدم :: 
هو ناد رياضي إسباني احترافي، من مدينة برشلونة، يلعب في الدوري الإسباني، ويعد أحد ثلاثة أندية لم تهبط إلى الدرجة الثانية، بجانب كل من أتلتيك بيلباو ومنافسه التقليدي ريال مدريد
تأسس نادي برشلونة لكرة القدم في عام 1899 على يد مجموعة من اللاعبين من أربع جنسيات سويسرية وإنجليزية وألمانية وإسبانية بقيادة خوان غامبر،  وقد أصبح النادي رمزًا للثقافة الكاتالونية والقومية الكاتالانية، ولهذا شعاره ::
"Més que un club" اكثر من مجرد ناد 
النشيد الرسمي لبرشلونة هو "لا أحد قادر على قهرنا" الذي كتب كلماته جاومي بيكاس وجوسيب ماريا اسبيناس ولحنه مانويل فالس. على عكس العديد من أندية كرة القدم الأخرى، فإن الأنصار يمتلكون ويديرون برشلونة. وهو من أغنى أندية كرة القدم من حيث الإيرادات، إذ بلغت مجموع إيراداته لموسم 2014-15 مبلغ 560.8 مليون يورو. يحمل النادي منافسة طويلة الأمد مع ريال مدريد، وتسمى مبارياتهم بالمباريات التقليدية، أو " الكلاسيكو "
برشلونة أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ كرة القدم الإسبانية من حيث عدد البطولات المحلية، فقد فاز بأربعة وعشرين لقب دوري، وبرقم قياسي في كأس إسبانيا بثمانية وعشرين لقبًا، وأحد عشر لقباً في كأس السوبر الإسباني واثنين في كأس الدوري. وهو أيضا من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الأوروبية على صعيد البطولات الأوروبية إذ حقق 17 لقبا قاريا أوروبيا بفوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا خمس مرات، و 4 مرات بكأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس، و 5 مرات بكأس السوبر الأوروبي، إضافة لحصوله على بطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات. هو النادي الأوروبي الوحيد الذي لعب كرة القدم القارية في كل موسم منذ عام 1955. في عام 2009، أصبح برشلونة أول نادٍ في إسبانيا يفوز بثلاثية لا ليغا، كأس ملك إسبانيا، ودوري الأبطال، وفي نفس العام، بات أيضا أول نادي كرة قدم يفوز بستة من أصل ست بطولات في عام واحد، ليكتمل الإنجاز بالسداسية، التي تشمل الثلاثية المذكورة بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية. وهو أول نادٍ في أوروبا يحقق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في نفس العام مرتين في 2009 و2015.




مرتبيين حسب أرقآم أقمصتهم ::




----
وُلد حامي العرين الألماني يوم 30 أبريل 1992 في مونشنغلادباخ، وقد أصبح منذ ريعان شبابه حارساً يسرق الأضواء في أوروبا.  في سن الرابعة فقط، التحق بنادي بوروسيا مونشنغلادباخ، بينما افتتح مشواره مع الفريق الأول في سن 18 عاما، وكان ذلك يوم 10 أبريل 2011 في الفوز 5-1 ضد كولن، ليتمكن في وقت لاحق من المساهمة في إنقاذ فريقه من الهبوط إلى الدرجة الثانية. ثم أصبح الحارس الأول في المواسم الأربعة التالية، حيث خاض ما مجموعه 108 مباريات.  ورغم أن مارك أندريه تير شتيغن ظهر أكثر من مرة بقميص المنتخب الألماني، إلا أنه لم ينل الفرصة لمرافقة المانشافت إلى نهائيات كأس العالم 2014.  يُذكر أن تير شتيغن هو ثاني حارس ألماني يدافع عن ألوان برشلونة بعد إينكه.
**


--
انضم دوغلاس بيريرا إلى صفوف برشلونة في أواخر أغسطس 2014، حيث وقع الظهير الأيمن البرازيلي عقداً لخمس سنوات مع النادي الكاتالوني. وصل دوغلاس إلى الكامب نو عن عمر يناهز 24 سنة، بعدما لعب 75 مباراة مع نادي مسقط رأسه، غوياس، الذي سجل له خمسة أهداف. وقد التحق بصفوف البلاوغرانا قادماً من نادي ساو باولو، الذي انضم إليه في 2012، حيث خاض معه في 95 لقاء أحرز خلالها 4 أهداف، مساهماً في تتويج الفريق بكأس أمريكا الجنوبية خلال عامه الأول في قلعة مورومبي. وقبل ظهوره الأول مع منتخب الكبار، مثل دوغلاس البرازيل في بطولة أمم أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة في نسخة فنزويلا 2009.
**


--
وُلد بيكيه في الثاني من فبراير 1987، وهو اليوم الذي أصبح فيه عضواً في نادي برشلونة. وقد بدأ شغفه بالبارسا منذ نعومة أظافره، علماً أنه انضم إلى فريق الصغار وهو في ربيعه العاشر ليتدرج بعد ذلك على مختلف الفئات العمرية، حيث تدرب في فريق الفتيان على يد تيتو فيلانوفا، قبل أن يجمعهما القدر بعد سنوات معدودة في الفريق الأول. وخلال الفترة التي قضاها ضمن فرق الناشئين والشباب بنادي برشلونة، أظهر بيكيه نضجاً تكتيكياً كبيراً وقدرة هائلة على التأقلم مع مختلف مواقع اللعب، حيث أبان أيضاً عن حس تهديفي مثير للإعجاب، رغم أنه يضطلع بمهام دفاعية.وبعدما احتفل بلقب الليغا للمرة الثانية على التوالي، أصبح جيرارد يضطلع بمسؤولية أكبر في دفاع كتيبة البلاوغرانا، ولاسيما في ظل غياب ميليتو وبويول بداعي الإصابي وأبيدال بسبب المرض. ففي موسم 2010-2011، خاض صاحب القميص رقم ثلاثة أكبر عدد من المباريات منذ عودته إلى الكامب نو، حيث ظهر بقميص البارسا في 51 مناسبة. أما على الصعيد الدولي، فقد مثل بيكيه المنتخب الأسباني في مختلف الفئات العمرية، حيث شارك في مونديال تحت 20 سنة الذي استضافته كندا عام 2007، بعدما فاز مع فريق بلاده بلقب نسخة 2006 من بطولة أمم أوروبا تحت 19 سنة التي احتضنتها بولندا، فيما اكتفى مع كتيبة لاروخيتا بمركز وصيف بطولة أمم أوروبا تحت 17 سنة التي أقيمت في فرنسا عام 2004. وفي يوم 11 فبراير 2009، استهل جيرارد مسيرته الدولية مع منتخب الكبار، حيث شارك في لقاء ودي أمام إنجلترا، قبل أن يخوض مباراته الرسمية الأولى في كأس القارات التي استضافتها جنوب أفريقيا عام 2009 . ومنذ ذلك الحين، أصبح مدافع برشلونة دعامة أساسية من دعائم الفريق الوطني، حيث ساهم بشكل كبير في فوز أسبانيا بكأس العالم، بعدما خاض جميع مباريات مونديال 2010 منذ البداية وحتى النهاية.
**


--
انضم إيفان راكيتيتش إلى برشلونة في صيف عام 2014 قادماً من أشبيلية. وُلد لاعب خط الوسط في مدينة راينفيلدن السويسرية يوم 10 مارس 1988، وهو يحمل الجنسيتين الكرواتية والسويسرية. بدأ راكيتيتش مسيرته يوم 19 سبتمبر 2005 في بازل عندما كان في ربيعه السابع عشر، وكانت مباراته الأولى ضد سيروكي برييغ في كأس الاتحاد الأوروبي. وفي موسم 2006-07، حقق لاعب خط الوسط كأس سويسرا مع النادي الذي شب وترعرع فيه، حيث اختير أيضا أفضل لاعب شاب في الدوري السويسري الممتاز.وبعد موسمين هناك، حيث لعب 46 مباراة، انضم إلى شالكه 04 الالماني، الذي حمل قميصه على مدى أربعة مواسم، ولعب له 135 مباراة في البوندسليغا مسجلاً 17 هدفا.خلال موسم الانتقالات الشتوية لموسم 2010-11، رحل راكيتيتش إلى إشبيلية، الذي لعب له 145 مباراة محرزاً معه 30 هدفاً في الإجمال. وبعد موسمين في سانشيز بيزخوان، حيث أصبح يضطلع بشارة الكابتن، قاد الدولي الكرواتي الفريق الأندلسي إلى لقب الدوري الأوروبي في ختام موسم 2013-14.وعلى الصعيد الدولي، لعب راكيتيتش مع منتخب كرواتيا 61 مباراة، مسجلاً ما مجموعه 9 أهداف، علماً أنه مثل بلاده في كأس أمم أوروبا 2008 و 2012 وكأس العالم 2014 في البرازيل.
**


--
انضم سيرخيو بوسكيتس إلى أكاديمية البارسا في صيف 2005، قادماً إليها من نادي جاباك. وسرعان ما فرض نفسه في فريق الشباب، الذي تُوج معه بالثلاثية، بعدما أظهر انسجاماً كبيراً مع بوجان وجيوفاني وجيفرين ومارك كروساس وبقية النجوم الصاعدين.وفي موسم 2006-2007، حافظ ابن ساباديل على مكانته في كتيبة المدرب أليكس غارسيا، حيث أصبح من أبرز عناصر التشكيل الأساسي، مسجلاً سبعة أهداف في 26 مباراة.وفي الموسم التالي، ارتقى لاعب خط الوسط إلى فريق البارسا "ب"، الذي كان يشرف عليه جوزيب غوارديولا آنذاك. ورغم أن سرخيو لم يكن ضمن التشكيل الأساسي خلال الجولات الاثنتي عشرة الأولى، إلا أنه أصبح يشارك من البداية في المباريات التالية، حيث خاض 23 لقاء في المجموع، حيث سجل هدفين وساهم بشكل فعال في صعود الفريق الرديف إلى الدرجة الثانية "ب".
**


--
انتقل أردا توران إلى برشلونة في صيف 2015 بموجب عقد يمتد لخمسة مواسم، بعد تألقه مع أتلتيكو مدريد.ويعرف النجم التركي أجواء الليغا حق المعرفة، كما يملك تجربة رائعة في دوري أبطال أوروبا ناهيك خبرته الدولية مع منتخب تركيا، الذي يحمل قميصه منذ عام 2006. ويتميز توران بمهارات هجومية خارقة تمتزج فيها العديد من الصفات. فبالإضافة إلى لياقته البدنية العالية وشخصيته القوية، تُمكنه موهبته الفنية الهائلة من مراوغة الخصوم بكل سهولة وتقديم تمريرات حاسمة في اللحظة المناسبة، إلى جانب قدرته على التسديد والتهديف.استهل لاعب وسط برشلونة مشواره الاحترافي في مسقط رأسه. فقد لعب موسم 2004-05 بقميص نادي غلطة سراي قبل أن يُعار إلى فيستل مانيسا سبور. وبفضل عروضه الجيدة هناك، ضَمن لنفسه مكاناً في الفريق الأولى لناديه الأصلي، حيث بلغ متوسط مشاركاته 38 مباراة في الموسم الواحد خلال الأعوام الخمسة التي قضاها مع غلطة سراي، مسجلاً ما مجموعه 43 هدفاً. وبعد سنوات رائعة في تركيا، انضم أردا إلى أتلتيكو مدريد في عام 2011، حيث أصبح رقماً أساسياً في معادلة الكولتشونيروس منذ الوهلة الأولى، علماً أنه لعب ما لا يقل عن 40 مباراة في كل موسم من المواسم التي قضاها بالعاصمة الأسبانية.كما اختير أردا أفضل رياضي تركي في 2013، علماً أنه قاد منتخب بلاده إلى نصف النهائي في كأس الأمم الأوروبية عام 2008، حيث سجل هدفين خلال تلك البطولة.
**


--
في عام 1996، انضم إنييستا إلى البارسا وعمره لا يتجاوز 12 ربيعاً، بعدما اكتشف النادي مواهبه الفذة في دوري برونيتي الذي خاضه بقميص ألباسيتي.
وبعدما أمضى سنوات معدودة في لا مازيا، حيث تأقلم بسرعة مع أجواء فريق الشباب، انتقل خلال موسم 2000-2001 إلى اللعب في صفوف البارسا "ب"، حيث أصبح في وقت وجيز بمثابة العقل المدرب داخل كتيبة المدرب جوزيب ماريا غونزالفو.وفي أكتوبر 2002، حقق أندريس حلمه بالمشاركة في دوري الأبطال، عندما أقحمه المدرب لويس فان غال في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة في مدينة بروج البلجيكية.وبفضل مثابرته ومهاراته الفنية الخارقة، تمكن إنييستا من إيجاد موطئ قدم له بين لاعبي التشكيل الأساسي في الفريق الأول. فقد تسلق الدرجات بخطى ثابتة إلى أن أصبح دعامة أساسية من دعائم المجموعة المتوجة بدرع الليغا في ختام موسم 2004-2005، حيث خاض 35 مباراة من أصل 38 جولة في دوري الدرجة الأولى، ليكون بذلك اللاعب الأكثر مشاركة تحت إدارة فرانك ريكارد في تلك السنة.ثم واصل العزف على إيقاع التألق في الموسم الماضي، حيث خاض 48 مباراة سجل فيهاستة أهداف، علماً أنه كان عنصراً مهماً جداً في طريق البلاوغرانا إلى إحراز لقب الليغا برصيد قياسي بلغ 100 نقطة بالتمام والكمال.وعلى الصعيد الدولي، بات أندريس يُعد من الدعائم الأساسية في المنتخب الأسباني، الذي خاض معه نهائيات كأس العالم عام 2006 قبل أن يُسجل هدف الفوز أمام هولندا في نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010. وبالإضافة إلى ذلك، كان نجم البارسا ضمن تشكيل لاروخا في كأس أمم أوروبا خلال نسختي 2008 و2012، اللتين فازت بهما أسبانيا.

**



--
انضم لويس ألبرتو سواريز دياز إلى برشلونة في صيف عام 2014 بعد إحرازه 31 هدفا مع ليفربول وتتويجه بالحذاء الذهبي الأوروبي، مناصفة مع كريستيانو رونالدو.وحل المهاجم الأوروغوياني بصفوف البلاوغرانا بموجب عقد يمتد لخمسة مواسم.وُلد لويس سواريز في سالتو (أوروغواي) يوم 24 يناير\كانون الثاني 1987 وقد بدأ مسيرته في نادي ناسيونال دي مونتيفيديو، الذي لعب له حتى عام 2006، قبل أن يشد الرحال إلى أوروبا حيث التحق بنادي خرونينغن الهولندي وعمره لا يتجاوز 19 عاما. وبعد موسم واحد، انتقل سواريز إلى أياكس أمستردام، حيث أظهر علو كعبه وأطلق العنان لتألقه. وفي موسم 2009-2010 تُوج أفضل هداف في هولندا قبل أن يقود أياكس إلى دوري أبطال أوروبا. وفي مطلع 2011، انضم إلى ليفربول، بعد أن لعب مع نادي أمستردام أول خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا.صنع سواريز لنفسه اسماً كبيراً في إنكلترا حيث أصبح يشتهر باقتناص الأهداف. فمنذ أن بدأ مسيرته الاحترافية، لم يسجل أبداً أقل من 10 أهداف في الدوري خلال موسم واحد، سواء في أوروغواي أو في هولندا أو في المملكة المتحدة.كما يُعتبر لويس سواريز أحد أبرز نجوم منتخب أوروغواي، الذي حقق معه لقب كوبا أمريكا 2011، علماً أنه اختير حينها أفضل لاعب في البطولة. وفي كأس العالم 2010، قاد سواريز وفورلان وكافاني هجوم لاسيليستي إلى الدور نصف النهائي بعد ملحمة تاريخية.
**


--
أكد ليونيل ميسي أنه أفضل لاعب في العالم على الإطلاق، بعدما فاز بالكرة الذهبية خمس مرات بين 2009 و2016. فبالإضافة إلى سرعته الخارقة، يتميز هذا الساحر الأرجنتيني بمهارات عالية في المراوغة وقدرة هائلة على التسديد. وبالرغم من موهبته الفنية المذهلة، فإنه عادة ما يميل إلى اللعب الجماعي.بدأت مسيرة ميسي في ملاعب الساحرة المستديرة عام 1995 عندما انضم إلى نادي نيولز أولد بويز، حيث تدرج بين مختلف فئاته حتى سنة 2000. وعندما بلغ الثالثة عشرة من عمره، شد ليونيل رحاله صوب الضفة الأخرى من المحيط الأطلسي، حيث انضم إلى فريق الناشئين التابع لنادي برشلونة.وهنا في عاصمة كاتالونيا، أبلى المهاجم الأرجنتيني البلاء الحسن في مختلف الفئات العمرية، إذ سرعان ما انتقل بين فرق الناشئين والشباب لينضم إلى الفريق الأول في زمن قياسي.ففي موسم 2003-2004، وبينما كان عمره لا يتجاوز 16 ربيعاً، خاض ميسي مباراته الأولى مع الكبار في مباراة ودية أمام بورتو البرتغالي بمناسبة افتتاح ملعب دراغاو الجديد. وخلال الموسم التالي، الذي تُوج فيه البارسا بلقب الليغا، ظهر ليو لأول مرة في مباراة رسمية بقميص البلاوغرانا، عندما خاض دربي برشلونة أمام إسبانيول يوم 16 أكتوبر 2004 على أرضية الملعب الأولمبي، حيث ساهم في فوز رفاقه بهدف دون رد.وفي ظل إصابة عدد من النجوم الأساسيين، لجأ الجهاز الفني إلى خدمات بعض لاعبي الفريق الرديف، ليُصبح ابن مدينة سانتا فيه واحداً من الدعائم المهمة في الفريق الأول. وفي الأول من مايو 2005، أضحى ميسي أصغر لاعب في تاريخ نادي برشلونة يُسجل هدفاً في الليغا الأسبانية، حيث تمكن من هز شباك ألباسيتي وهو يبلغ من العمر 17 سنة و10 أشهر وسبعة أيام، بيد أن بوجان كركيتش تمكن من تحطيم ذلك الرقم فيما بعد.وفي نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة التي استضافتها هولندا عام 2005، قاد ميسي منتخب الأرجنتين إلى الظفر باللقب، حيث تربع على عرش الهدافين واختير أفضل لاعب في البطولة كذلك. وفي سن الثامنة عشرة، أصبح ليو واحداً من عمالقة كرة القدم العالمية، كما أنه تمكن بعد فترة قصيرة من خوض مباراته الدولية الأولى مع منتخب الكبار حين شارك ضمن التشكيل الأساسي في اللقاء الودي أمام المجر.وفي موسم 2005-2006، حقق ميسي طفرة نوعية عندما قدم أداءً باهراً أمام العملاق الإيطالي يوفنتوس خلال مباراة كأس جوان غامبر، كما اضطلع بدور محوري في الفوز التاريخي على ريال مدريد بثلاثية نظيفة في ملعب سانتياغو بيرنابيو، قبل أن يبلي البلاء الحسن في موقعة ستامفورد بريدج أمام تشيلسي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا. بيد أن الإصابة أبعدته عن الملاعب خلال أغلب ما تبقى من ذلك الموسم، الذي خاض فيه 17 مباراة في الليغا مقابل ست في دوري الأبطال واثنتين في كأس الملك، علماً أنه سجل ثمانية أهداف في جميع المسابقات.وفي الموسم التالي، بدأ ميسي يصنع لنفسه اسماً مرموقاً بين أساطير اللعبة الأكثر شعبية في العالم، ولاسيما بعد ذلك الهدف الخرافي الذي سجله في مرمى خيتافي ضمن منافسات كأس ملك أسبانيا. ثم واصل العزف على أنغام التألق، رغم أن البارسا لم يُتوج حينها بأي لقب يُذكر، إذ حل النجم الأرجنتيني ثانياً في ترتيب المرشحين لنيل جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، بينما جاء ثالثاً في التصويت الخاص بالكرة الذهبية. ولم تتوقف إبداعات ميسي عنذ هذا الحد، حيث تحسن أداؤه بشكل لافت في موسم 2007-2008، عندما سجل 16 هدفاً ومنح 10 تمريرات حاسمة من أصل 40 مباراة، ليحتل من جديد مركز الوصيف في نسخة 2008 من جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم.وبعد رحيل رونالدينيو، أصبح ميسي نجم نجوم البارسا. فقد تمكن الساحر الأرجنتيني من تجنب الإصابات طيلة الموسم، مما أتاح له الفرصة لخوض 51 مباراة سجل فيها 31 هدفاً بالتمام والكمال، ليستحق الفوز بالكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في العالم سنة 2009.ثم واصل ليو تألقه بقميص البلاوغرانا، حيث تمكن من هز الشباك في 34 مرة ليتربع على عرش هدافي الليغا في موسم 2009-2010، معادلاً بذلك الرقم القياسي الذي انفرد به رونالدو على مدى سنوات. أما مسك الختام في تلك السنة، فقد تمثل في الهدف الذي أحرزه صاحب القميص رقم 10 أمام إستوديانتيس لابلاتا الأرجنتيني، ليقود به البارسا إلى الاحتفال بأول تتويج له بكأس العالم للأندية.وفي موسم 2010-2011، سجل ميسي ما لا يقل عن 53 هدفاً في جميع المباريات الرسمية التي خاضها بقميص برشلونة، محققاً بذلك رقماً قياسياً على الصعيد الأسباني، علماً أن كريستيانو رونالدو تمكن من تحطيمه في المراحل الأخيرة من الموسم ذاته. وبعدما نجح في هز الشباك خلال نهائي دوري الأبطال في روما، عاد ميسي ليسجل هدفاً بمنتهى الروعة في موقعة ويمبلي التي أضاف فيها برشلونة لقباً رابعاً إلى رصيده في أبرز مسابقة للأندية على الصعيد الأوروبي.أما موسم 2011-2012، فقد تمكن خلاله ميسي من تحطيم الرقم القياسي الذي كان في حوزة الأسطورة سيزار رودريغيز، حيث تجاوز رصيد النجم الأرجنتيني حاجز 232 هدفاً بقميص البارسا، ليصبح بذلك أفضل هداف في تاريخ النادي. وقد احتفل ليو بهذا الإنجاز على أفضل نحو ممكن، عندما أحرز ثلاثية شخصية رائعة قاد بها رفاقه إلى الفوز بنتيجة 5-3 على نادي غرناطة يوم 20 مارس 2012. وقبلها بأسبوعين، كان ميسي قد سجل خمسة أهداف كاملة في مرمى ليفركوزن خلال مباراة واحدة ضمن منافسات دوري الأبطال.وفي يوم 5 مايو 2012 خلال ديربي عاصمة كاتالونيا، تمكن من هز شباك أسبانيول في أربع مناسبات ليرفع رصيده الشخصي إلى 50 هدفاً في الليغا ضمن منافسات ذلك الموسم، محطماً رقماً قياسياً جديداً في تاريخ مسابقة الدوري الأسباني، علماً أن سجله الإجمالي في جميع البطولات بلغ 73 هدفاً بالتمام والكمال، مساهماً بشكل كبير في فوز برشلونة بكأس السوبر الأسباني ونظيره الأوروبي ومونديال الأندية وكأس الملك.ولم تتوقف إنجازاته الفردية عند هذا الحد، حيث أنهى عام 2012 بسجل تاريخي آخر، حيث بلغ رصيده الإجمالي 91 هدفاً في السنة التقويمية الواحدة، محطماً بذلك الرقم القياسي الذي كان ينفرد به الأسطورة الألماني جيرد مولر (85 مع بايرن ميونيخ والمنتخب الوطني) منذ 1972.ثم تواصل سحر ميسي في موسم 2012-2013، حيث تمكن من هز الشباك في 19 جولة متتالية ضمن فعاليات الليغا. ورغم أن الإصابة أمام باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري الأبطال أبعدته عن الملاعب خلال معظم مباريات المرحلة الأخيرة من الموسم، إلا أنها لم تحرمه من التربع على عرش هدافي الدوري الأسباني برصيد 46 هدفاً، علماً أنه هز الشباك 60 مرة من أصل 50 مباراة في جميع المسابقات، أي بمعدل مذهل بلغ 1.2 هدفاً في كل مباراة.وبالإضافة إلى إنجازاته على صعيد النادي، تمكن ميسي من تعزيز مكانته في المنتخب الوطني، الذي أصبح يضطلع فيه بشارة الكابتن، حيث مثل الأرجنتين في نسختين من كأس العالم (2006 و2010)، كما شارك مرتين في كوبا أمريكا (2007 و2011)، علماً أنه قاد بلاده إلى الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم الأولمبية ضمن ألعاب بكين 2008.

**


--
انضم نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور لنادي برشلونة في 3 يونيو 2013 قادماً إليه من سانتوس البرازيلي، حيث كان ابن الواحدة والعشرين أول لاعب يعزز صفوف البلاوغرانا في الصيف الذي سبق انطلاق موسم 2013/14.وُلد نيمار يوم 5 فبراير 1992 في موجي داس كروزيس، في البرازيل، وقد بدأ مسيرته الكروية في سانتوس عام 2003 عندما كان عمره لا يتجاوز 11 سنة وسرعان ا أظهر علو كعبه في فرق الفئات العمرية الصغرى التابعة للنادي قبل أول ظهور له مع فريق الكبار في 2009 - ليصبح في ظرف وجيز عنصراً أساسياً في الفريق حيث تُوج بجائزة أفضل لاعب شاب في بطولة باوليستا خلال ذلك العام.وفي صيف 2013، قبيل الالتحاق بزملائه الجدد في نادي برشلونة، تقمص نيمار دور البطل في رحلة البرازيل نحو الظفر بكأس القارات على أرضها وبين جماهيرها، حيث سجل هدفاً في المباراة النهائية ضد إسبانيا كما اختير أفضل لاعب في البطولة.يتميز نيمار بسرعته وذكائه ومهارته، حيث يشكل خطراً كبيراً على دفاعات اللخصوم، وخاصة في المواجهات الفردية، علماً أن له قدرة خارقة على التألق في أي موقع على خط الهجوم، إذ بإمكانه شن الهجمات المضاد وإيجاد المساحات الفارغة وسط تقوقع اللاعبين في الخط الخلفي، مما يجعل منه سلاحاً فتاكاً ضد أي دفاع.كما يساهم النجم البرازيلي في الضغط على حامل الكرة في صفوف الفريق المنافس والمساعدة في المهام الدفاعية كما أن قدرته على التسديد من مسافة بعيدة ساعدته على تسجيل بعض الأهداف الرائعة في مسيرته حتى الآن، وخاصة من الركلات الحرة التي أصبح من أبرز المتخصصين في تنفيذها.
**


--
عن عمر يناهز 14 عاما، غادر سيرجي روبرتو مدينة ريوس (جنوب كاتالونيا) لينضم إلى أكاديمية برشلونة، قادماً إليها من جيمناستيك تاراغونا. وشيئاً فشيئاً، بدأ لاعب خط الوسط يفرض نفسه في فرق ناشئي البلاوغرنا إلى أن أصبح ركيزة أساسية من الفريق الرديف (البارسا "ب") تحت إمرة لويس إنريكي، الذي لعب معه لأول مرة في موسم 2009/2010.بعد أن أصبح واحداً من أبرز نجوم دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، ارتقى سيرجي روبرتو بصفة نهائية لدوري الدرجة الأولى في صيف عام 2013، حيث يعوَّل عليه للمساهمة في صناعة اللعب وبناء الهجمات انطلاقاً من محور الارتكاز.
**


--
انضم كلاوديو أندريس مونيوز برافو إلى نادي برشلونة في صيف عام 2014 قادما من ريال سوسيداد. ولد حارس المرمى يوم 13 أبريل 1983 في بلدة فيلوكو دي بوين الصغيرة، بمنطقة سانتياغو دي شيلي. بدأ ممارسة كرة القدم في موقع المهاجم، قبل أن يتراجع إلى الدفاع ومن ثم إلى الوقوف بين الخشبات الثلاث.التحق برافو بأكاديمية الشباب في نادي كولو كولو وهو في سن 11 عاماً، حيث طلب منه المدرب ذات يوم الاضطلاع بحراسة المرمى، وقد ظل يشغل هذا المركز منذ ذلك الحين.ظهر برافو لأول مرة مع فريق كبار كولو كولو عام 2002 وهو لا يزال في ربيعه التاسع عشر. وبعد فوزه بلقب البطولة في شيلي، عبر المحيط الأطلسي عام 2006 لينضم إلى ريال سوسييداد، حيث كان ظهوره الأول ضد ريال مايوركا (0-0).خلال المواسم الثمانية التي قضاها في ريال سوسيداد، عاش برافو لحظات سعيدة وأخرى تعيسة، حيث أصيب بخيبة أمل كبيرة عن نزوله مع الفريق الباسكي إلى الدرجة الثانية في عام 2007، وازدادت الأمور سوءاً  عندما أصبح بديلاً في العام التالي. لكن المستقبل كان يخبئ له أياماً أفضل، حيث احتفل حامي العرين التشيلي بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في 2012-13 بعد الفوز بلقب أحسن حارس في دوري الدرجة الثانية الأسباني.ومع منتخب تشيلي، يحمل برافو شارة الكابتن منذ رحيل مارسيلو سالاس. قاد فريقه الوطني لثمن نهائي كأس العالم 2014 حيث توقفت مسيرة لاروخا بركلات الترجيح أمام البرازيل صاحبة الأرض والجمهور.
**


--
انضم خافيير ماسكيرانو إلى برشلونة يوم 30 أغسطس 2010، قادماً من الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي حقق فيه نجاحات باهرة بفضل شخصيته القوية ورباطة جأشه ومهارته الفنية العالية.وقد حظي الدولي الأرجنتيني باحترام الجميع أينما حل وارتحل، حيث بات يُطلَق عليه لقب "الزعيم الصغير" في وسائل الإعلام وأوساط عشاق كرة القدم.استهل خافيير مسيرته في نادي ريفر بليت، تحت إمرة مانويل بليغريني، وسرعان ما تمكن من شق طريقه نحو المنتخب الوطني، حيث خاض مباراته الدولية الأولى أمام أوروغواي.وبعدما تألق في صفوف عملاق العاصمة، انتقل ابن سان لورينزو إلى نادي كورينثيانس، الذي تُوج معه بلقب الدوري البرازيلي. لكن أعين الأندية الأوروبية ظلت تطارده، إلى أن نجح ويست هام الإنكليزي في الظفر بخدماته، حيث تعاقد معه بموجب صفقة بقيمة 35 مليون دولار، علماً أنها شملت أيضاً انتقال مواطنه كارلوس تيفيز.وفي يناير 2007، تأكد انضمامه إلى ليفربول بشكل رسمي، لكنه لم يتمكن من المشاركة في موقعة ثمن نهائي دوري الأبطال التي انتهت بفوز الفريق الإنكليزي أمام برشلونة.وخلال ثلاث سنوات ونصف في قلعة أنفيلد رود، أصبح ماسكيرانو واحداً من أضلاع ثلاثي الخط الوسط الذهبي، إلى جانب تشابي ألونسو وجيرارد، حيث ساهم في تأهل الفريق إلى نهائي دوري الأبطال، لكنه اكتفى معه بمركز الوصيف.وفي ظل تعطشه للألقاب، انضم خافيير إلى برشلونة بموجب عقد يمتد لأربعة مواسم، حيث جلبه النادي بهدف تعويض يايا توري في مركز خط الوسط الدفاعي الذي كان يتناوب عليه الإيفواري مع سيرخيو بوسكيتس.لكن بعض الظروف القاهرة والإصابات المختلفة التي حلت بعدد من لاعبي الفريق عجلت بمنح الدولي الأرجنتيني دوراً هاماً في التشكيل الأساسي منذ موسمه الأول في الكامب نو. فبعدما بدأ باللعب في خط الوسط من حين لآخر، حيث كان يتقاسم الأدوار مع بوسكيتس، انتقل ماسكيرانو إلى قلب الدفاع لتعويض غياب بويول وميليتو وأبيدال على مدى فترات طويلة، علماً أنه خاض نهائي ويمبلي في محور ارتكاز الخط الخلفي، حيث أبلى البلاء الحسن ليُتوج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في مشيرته الكروية.وفي موسم 2011-2012، عادت لعنة الإصابات لتطارد مدافعي البارسا، فكان ماسكيرانو مرة أخرى بالمرصاد، حيث خاض الأرجنتيني 52 مباراة في الإجمال ونجح في سد الثغرات وكسب ثقة غوارديولا، بفضل تفانيه الكبير وقدرته على التحلي بروح الفريق، ليساهم من موقعه الجديد في فوز النادي بكأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية وكأس ملك أسبانيا.وعلى الصعيد الدولي، يُعد ماسكيرانو اللاعب الأرجنتيني الوحيد الذي فاز بالذهب الأولمبي مرتين. فبعدما تُوج باللقب في ألعاب أثينا 2004، عاد ابن سان لورينزو لإحراز الميدالية الذهبية في بكين 2008، عندما لعب مع ميسي جنباً إلى جنب في منتخب بلاده، بعدما سبق لهما أن خاضا سوية نهائيات كأس العالم سنتي 2006 و2010.
**


--
منذ وصوله إلى برشلونة قبل ثلاث سنوات، أظهر منير الحدادي مهاراته الباهرة وعلو كعبه أسبوعاً بعد أسبوع في فرق أكاديمية البلاوغرانا، حيث تألق في مختلف مراكز الخط الهجومي، مستغلاً المساحات بشكل مذهل داخل منطقة المنافسين ومسجلاً أهدافاً من الروعة بمكان.وُلد منير في ضواحي العاصمة الأسبانية مدريد وهو ينحدر من أسرة ذات أصول مغربية. انضم إلى نادي برشلونة في الموسم 2011/2012 حيث التحق في بداية الأمر بفريق تحت 18 سنة، ليثبت على الفور أنه نجم المستقبل في القلعة الكاتالونية، مُظهراً موهبة خارقة في قراءة المباريات وذكاءً كبيراً في الانضباط التكتيكي وقدرة هائلة على اللعب من أجل الفريق.واصل منير العزف على إيقاع التألق في الموسم الماضي، حيث كان نجم نجوم دوري أوروبا للشباب بلا منازع، مانحاً اللقب لبرشلونة بفضل هدفين سجلهما في النهائي كان ثانيهما بكرة ساقطة من منتصف الملعب، ليقود البلاوغرانا إلى الفوز 3-0 على العملاق البرتغالي بنفيكا.حينها، اقتنعت إدارة النادي بمهاراته وموهبته وقدراته الباهرة، لتمنحه فرصة توقيع عقد احترافي انضم بموجبه إلى الفريق الرديف، الذي أحرز معه أربعة أهداف في إحدى عشرة مباراة، حيث نجح في هز الشباك من مختلف المواقع، إذ هزم الحراس بكرات ساقطة وتسديدات صاروخية وانطلاقات سريعة من خارج المنطقة.
**


--
انضم جوردي ألبا راموس إلى البارسا يوم 5 يوليو 2012، حيث أصبح أول لاعب يعزز صفوف الفريق في فترة الانتقالات التي سبقت انطلاق موسم 2012-2013، ليعود بذلك ابن أوسبيتاليت إلى قلعة الكامب نو عن عمر يناهز 23 سنة. وُلد جوردي يوم 21 مارس 1989، وقد التحق بأكاديمية نادي برشلونة عندما كان في ربيعه العاشر، حيث أمضى سبع سنوات في مختلف الفئات الصغرى، متدرجاً بين فرق الفتيان والناشئين والشبان، علماً أنه جاور خلال تلك الفترة كلاً من بوجان كركيتش وفران ميريدا ودوس سانتوس.وفي أواخر عام 2007، انتقل ألبا إلى فريق كورنيا، حيث لعب موسماً واحداً، قبل أن ينضم إلى فالنسيا مقابل ستة آلاف يورو. وخلال عام واحد في قلعة ميستايا، انتقل ابن أوسبيتاليت من فئة الناشئين إلى فريق الشباب، حيث لعب دوراً محورياً في الصعود به إلى الدرجة الثانية "ب"، علماً أنه تمكن في تلك الفترة من الانضمام إلى المنتخب الأسباني تحت 19 سنة، لتكون تلك محطته الأولى على الساحة الدولية.وفي موسم 2008\2009، انتقل جوردي إلى جيمناسيتك تاراغونا على سبيل الإعارة، حيث خاض أزيد من 30 مباراة في دوري الدرجة الثانية. وبعدما أبلى البلاء الحسن هناك، تلقى ألبا الدعوة للمشاركة مع منتخب الشباب في كأس العالم تحت 20 سنة التي أقيمت في مصر عام 2009. وبعد تلك التجربة المونديالية، عاد ألبا إلى صفوف فالنسيا، الذي خاض معه المعسكر التحضيري الذي سبق انطلاق ذلك الموسم الكروي، ليُصبح منذ ذلك الحين ركيزة أساسية من ركائز فريق المدرب الشاب أوناي إيمري.وفي يوم 13 سبتمبر 2009، خاض جوردي مباراته الرسمية الأولى في منافسات الليغا، عندما واجه فريقه نادي ريال بلد الوليد. ورغم أن فالنسيا انتدبه ليشغل مركز الظهير الأيسر، إلا أن ابن لا مازيا لعب في كثير من المواقع وأظهر قدرة فائقة على التأقلم مع مختلف الوظائف، ليصبح عنصراً أساسياً في تشكيل الفريق، حيث شارك في 106 مباريات بالتمام والكمال، كانت 48 منها خلال موسمه الأخير في قلعة ميستايا.وبعدما أبلى البلاء الحسن في صفوف فالنسيا، حصل جوردي على أول دعوة من فيسنتي دل بوسكي للانضمام إلى المنتخب الأسباني يوم 30 سبتمبر 2011، ليخوض باكورة مبارياته الدولية يوم 11 أكتوبر أمام اسكتلندا.ومنذ ذلك الحين، واصل ألبا عروضه المتألقة في النادي والمنتخب على حد سواء، مما عزز حظوظه في المشاركة مع كتيبة لاروخا في بطولة أمم أوروبا 2012، التي أقيمت مناصفة بين بولندا وأكرانيا، علماً أنه لعب أساسياً في مركز الظهير الأيسر خلال جميع المباريات، حيث سجل ثاني أهداف الفريق الأسباني في موقعة النهائي، مساهماً بذلك في الفوز على إيطاليا برباعية نظيفة في كييف وتربع بلاده على عرش القارة العجوز للمرة الثانية على التوالي.ومباشرة بعد انتهاء كأس أمم أوروبا، وقع جوردي ألبا العقد الذي انتقل بموجبه إلى نادي برشلونة يوم 5 يوليو 2012، ليصبح بذلك أول لاعب ينضم إلى الفريق منذ تعيين تيتو فيلانوفا على رأس الإدارة الفنية.
**


--
عن عمر يناهز 14 عاما، غادر سيرجي روبرتو مدينة ريوس (جنوب كاتالونيا) لينضم إلى أكاديمية برشلونة، قادماً إليها من جيمناستيك تاراغونا. وشيئاً فشيئاً، بدأ لاعب خط الوسط يفرض نفسه في فرق ناشئي البلاوغرنا إلى أن أصبح ركيزة أساسية من الفريق الرديف (البارسا "ب") تحت إمرة لويس إنريكي، الذي لعب معه لأول مرة في موسم 2009/2010. بعد أن أصبح واحداً من أبرز نجوم دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، ارتقى سيرجي روبرتو بصفة نهائية لدوري الدرجة الأولى في صيف عام 2013، حيث يعوَّل عليه للمساهمة في صناعة اللعب وبناء الهجمات انطلاقاً من محور الارتكاز.
**


--
انضم جيريمي ماتيو إلى نادي برشلونة في 23 يوليو 2014 على إثر اتفاق بين البارسا وفالنسيا يقضي بانتقال المدافع الفرنسي إلى كاتالونيا بصفقة تمتد لخمس سنوات بعد أن خاض 176 مباراة وسجل سبعة أهداف مع فالنسيا.استهل ماتيو مشواره الكروي الاحترافي كظهير أيسر في بلاده مع نادي سوشو، وشارك في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في موسم 2002/2003. وبعد ثلاث سنوات و97 مباراة و13 هدفاً ورفع كأس الدوري عام 2004 مع ناديه، شدّ الرحال إلى نادي تولوز في موسم 2004/2005، وسرعان ما أصبح من أبرز لاعبي الفريق، وخاض 122 مباراة وسجل خمسة أهداف.عام 2009 شهد انتقاله إلى نادي فالنسيا وقد بلغ الخامسة والعشرين من العمر. وعقب غياب مطوّل بسبب الإصابة في موسم 2012/2013، بدأ اللعب في مركز جديد، قلب الدفاع، وقدّم أداءً جيداً جداً بحيث عُهد إليه هذا المركز بشكل دائماً بعد ذلك. وفي الموسم الذي سبق الانتقال إلى برشلونة، ظهر مع ناديه في 46 مباراة (32 في الدوري الأسباني، 10 في دوري أوروبا، و4 في كأس أسبانيا) وسجل فيها أربعة أهداف.مثّل ماتيو فرنسا في عشر مباريات دولية. وكانت مباراته الأولى مع الديوك في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2011 أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.
**


--
انضم جيريمي ماتيو إلى نادي برشلونة في 23 يوليو 2014 على إثر اتفاق بين البارسا وفالنسيا يقضي بانتقال المدافع الفرنسي إلى كاتالونيا بصفقة تمتد لخمس سنوات بعد أن خاض 176 مباراة وسجل سبعة أهداف مع فالنسيا.استهل ماتيو مشواره الكروي الاحترافي كظهير أيسر في بلاده مع نادي سوشو، وشارك في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في موسم 2002/2003. وبعد ثلاث سنوات و97 مباراة و13 هدفاً ورفع كأس الدوري عام 2004 مع ناديه، شدّ الرحال إلى نادي تولوز في موسم 2004/2005، وسرعان ما أصبح من أبرز لاعبي الفريق، وخاض 122 مباراة وسجل خمسة أهداف.عام 2009 شهد انتقاله إلى نادي فالنسيا وقد بلغ الخامسة والعشرين من العمر. وعقب غياب مطوّل بسبب الإصابة في موسم 2012/2013، بدأ اللعب في مركز جديد، قلب الدفاع، وقدّم أداءً جيداً جداً بحيث عُهد إليه هذا المركز بشكل دائماً بعد ذلك. وفي الموسم الذي سبق الانتقال إلى برشلونة، ظهر مع ناديه في 46 مباراة (32 في الدوري الأسباني، 10 في دوري أوروبا، و4 في كأس أسبانيا) وسجل فيها أربعة أهداف.مثّل ماتيو فرنسا في عشر مباريات دولية. وكانت مباراته الأولى مع الديوك في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2011 أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.
**


--
وُلد جوردي ماسيب لوبيز في ساباديل يوم 3 يناير 1989. بدأ مسيرته في نادي ميركانتيل عن عمر يناهز 12 سنة، حيث اضطلع بحراسة المرمى بعدما جرب حظه كلاعب ميدان، مما يفسر سر تحكمه في الكرة بالقدمين معاً. وبعد ثلاثة مواسم انضم إلى نادي برشلونة، حيث تدرج في جميع فرق الفئات العمرية قبل أن يرتقي إلى الفريق الأول في موسم 2014-2015. لعب ماسيب باكورة مبارياته مع الفريق الرديف يوم 19 ديسمبر 2009 في مواجهة ضد فالنسيا على ملعب ميستايا (1-1).وخلال خمسة مواسم في الدرجة الثانية تحت قيادة لويس إنريكي وأوزيبيو، لعب ما مجموعه 79 مباراة مع فريق برشلونة "ب"، حيث استقبلت شباكه 101  من الأهداف.
~~~~
المًدرِب ::


----
في سن 36، حصل لويس إنريكي على شهادة التدريب جنباً إلى جنب مع بيب غوارديولا وغييرمو آمور وسيرجي بارخوان وألبرت فيرير. وفي يونيو 2008، استلم دفة فريق برشلونة الرديف خلفاً لغوارديولا الذي صعد به إلى دوري الدرجة الثانية "ب" في الموسم السابق.وخلال موسمه الأول، قاد إنريكي فريقه إلى المركز الخامس لينجح في الارتقاء به إلى الدرجة الثانية في الموسم التالي معولاً في ذلك على لاعبين أمثال سيرجي روبرتو ومارك بارترا ومارتن مونتويا وجوناثان سوريانو وتياجو ألكانتارا.وفي موسم 2010-11، حقق لويس إنريكي أكبر عدد من النقاط في تاريخ رديف برشلونة ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية (71 نقطة من 20 فوزا و 11 تعادلا و 11 هزيمة)، حيث احتل الفريق الكاتالوني المركز الثالث وراء بيتيس ورايو فايكانو.وبعد هذه النجاحات، جرب إنريكي حظه في نادي روما مصطحباً معه بويان كركيتش على سبيل الاعارة، لكنه سرعان ما رحل عن العاصمة الإيطالية. وبعدما قضى عاماً كاملاً دون تدريب، تولى إدارة سيلتا فيغو في موسم 2013-14، الذي أنهاه  في المركز التاسع، مستعيناً بخدمات رافينيا (على سبيل الإعارة) وفونطاس ونوليتو (اللاعبين السابقين في صفوف برشلونة).وخلال مسيرته كلاعب، حمل لويس إنريكي قميص سبورتينغ وريال مدريد قبل أن ينضم إلى برشلونة في صيف عام 1996، خلال عهد بوبي روبسون، حيث تكيف بسرعة هائلة مع أجواء الفريق ليصبح في ظرف وجيز واحداً من اللاعبين المحبوبين لدى الجمهور الكاتالوني، ليحمل شارة القائد في وقت لاحق، علماً أنه لعب لبعض الوقت إلى جانب تشافي وإنييستا.






قديممنذ /12/8/2016, 15:35#4

Anissa Watterson

فريق الدعم

* عدد المساهمات : 344
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 116
* الكريستالات : 1
* التقييم : 290
* العمر : 17
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 29/11/2015
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 18
*
الأوسمة:
 


BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters




----
والـآآآن مع جزء الصوور ::

النمـوذج ::

الصووور جميييلةه جدـآ ولـآآيظهر جمـآآآلهـآ في النموووذج لذـآ قوووموا بتحمييلهـآ ,,

قمت بتقسييم الصوور لملفيين الأول فيييه 50 صوورةه والثآني فيه 80 صووورةه ,,

|1| و |2|




قديممنذ /12/8/2016, 15:37#5

Anissa Watterson

فريق الدعم

* عدد المساهمات : 344
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 116
* الكريستالات : 1
* التقييم : 290
* العمر : 17
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 29/11/2015
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 18
*
الأوسمة:
 


BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters



قمت بحمع بعض صوور المشجعييين وعددهـآ قلييل لأني مـآ لقييت صوور جمييلةه جمعت 20 صووورةه فقط بس حلوووين ::
أدري أنو النموووذج مو حلو بس الصووور حلوةه كتيييير للتحميييل ::



قديممنذ /12/8/2016, 15:40#6

Anissa Watterson

فريق الدعم

* عدد المساهمات : 344
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 116
* الكريستالات : 1
* التقييم : 290
* العمر : 17
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 29/11/2015
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 18
*
الأوسمة:
 


BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters




رمزيآآآت للفرييق عددهـآ 16 وحدةه وقيآسآآآتهـآ 333 × 333 أخلييكم معهـآ ::





قديممنذ /12/8/2016, 15:48#7

Anissa Watterson

فريق الدعم

* عدد المساهمات : 344
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 116
* الكريستالات : 1
* التقييم : 290
* العمر : 17
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 29/11/2015
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 18
*
الأوسمة:
 


BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters







قـآآلوا عن برشلوونةه ::
مهما بلغت الحروف > روعتها ، تبقى ( محدوده ) الوصف امامهم .! 
مهما كانت > مكانة القائل ، دوما ما نجد في عباراته ( نقص ) .! 
حتى عشاقه ، مهما تراقصه حروفهم امام الجميع نرى بأن الحروف > مُستهلكه .! 
فـ الجميع يشيدون به ، ( عدو كان أم صديق ) .!
فـ كرة القدم خضعت لـ سيطرته ..! 
فـ مهما مدحنا تغنينا تغزلنا فـ عباراتنا مجحفه في ( الفريق ، بيب والاعبين ) ..!
فـ برشلونه بـ شهاده الجميع ( بلغ القمه ولا يزال بها ) .!
لعلنا نجد في سطر ما مما قاله اساطير كره القدم من ( مدربين ، اساطير و لاعبين ) .!

أريجو ساكي ]
برشلونة فريق كبير أحبه وأحب كرة القدم الجميلة 
من امتلاك الكرة الحركة والتعاون 
كرة القدم التي يقدمها برشلونة تولد لديك مشاعر لا توصف
البارسا لديه فكرة واضحة عن كرة القدم 
فهو فريق رفيع المستوى ويملك الحافز الجيد 
وأكثر اللاعبين لديه عندهم الموهبة وهم يظهرون قوتهم 
البارسا هو الفريق الذي يلعب كرة القدم الأفضل في أوروبا 
وربما في العالم ، أحيانا تشاهد مباريات لفرق أخرى ليست جميلة 
وأشعر على إثرها بالملل وذلك يساعدني على الذهاب إلى النوم 
لكن الوضع مغاير لدى البارسا فهو يجعلني أتشوق له دائما

فيلكس ]
هو يرى أن برشلونة فريق من كوكب آخر بطريقته الخاصة 
حيث انتقد أحد الملاعب الروسية أثناء تدريبه لبايرن ميونيخ 
"حتى برشلونة سيعاني على مثل هذا الملعب "

تيري فينابلز ]
برشلونة هو الفريق الوحيد الذي يقدم كرة قدم 
يمكن وصفها دوماً بالظاهرة الكروية

هاري ريدناب ]
"برشلونة افضل فريق شاهدته 
طوال مسيرتي التدريبية 

مارشيلو ليبي 
برشلونة افضل فريق بتاريخ

اوتمار هيتلسفيد ]
برشلونة الافضل 
والامتع طوال التاريخ

راماليو ]
فريق يمر بمرحلة رائعة 
وهذا أمر لا يقبل النقاش

[ كابيلو ، لورلان بلان ، لويس فرنانديز ، لوثار وماتيوس ]
ان تقليد البارسا امرٌ خاطئ 
لأن البارسا شيئ لا يضاهى 

كابيلو و بلان ]
للعب مثل > برشلونه 
نحتاج لتواجد لاعبيهم

[ لوثار ماتيوس 
اكد ان المسأله مرتبطه بالقدرات الفرديه أولاً 
وذلك من اجل الحفاظ على الكره بشكلٍ كبير 
كما في البارسا 
وإلا فلن تكون النتائج إلا ملل

فابيو كابيلو ] 
نموذج البارسا لا يضاهى 
فهل سيكون لـ " تياغو " مثلاً نفس الأداء مع فريقٌ آخر ؟ 
وحتى المخضرم " ماسكيرانو " الذي عانى في بدايه إنضمامه للبارسا 
البارسا لديها فئاتٌ دنيا تلعب بنفس طريقه الأول 
السر ؟ إنها الفلسفه السائده في هذا الصرح 
فكل الفئات تلعب بنفس الأسلوب
آذا استلم فريق برشلونة الكره 
فلا فريق غيره على ارض الملعب 

آلسير آليكس فيرجسون ]
فريق برشلونة يلعب بطريقة 
لايمكننا ان نلعبها الا بعد عشر سنوات

آرسين فينجر ]
حين تلعب مع برشلونة 
يراودك احساس بانك صغيرا مهما كنت كبيرا

هيدنيك ]
من برشلونة فقط تاكد 
ان كرة القدم علم يدرس

سكولاري 
برشلونة فريق تعشقه الخصوم

آنشلوتي ]
آذا سالتموني عن الفريق الذي افتخر بتدريبه 
فهو بلا تردد برشلونة

مورينهو ]
لا تقارونا بالبرشا 
فانه يستطيع اللعب حتى لو اغمضتم عيون لاعبيه

جيمي كاريجار ]
برشلونة افضل فريق شاهدته طوال حياتي

[ هيرنان كيرسبو ]
برشلونة افضل فريق بتاريخ 

واين روني ]
برشلونة افضل فريق 
شاهدته طوال حياتي

خوسيه رينا ]
هو أفضل فريق رأيته في حياتي 
يلعب كرة القدم

خوسي فونتين ]
برشلونة افضل فريق في التاريخ

لارسون ]
برشلونة افضل فريق شاهدته طوال حياتي

سيسك ]
برشلونة افضل فريق في التاريخ

نيمار ]
دائماً أحرص على مشاهدة بويول
وشرف عظيم لي أن أكون وجهاً لوجه معه 
في إحدى المباريات الهامة والرسمية
إنه إنسان وقائد رائع 
أعرفه جيداً من لعبة البلاي ستيشن
وألعب أمامه كثيراً عبر هذه اللعبة 
ولكن أن تأت لحظة مواجهته في الواقع فهذا شرف كبير لي 
وسوف أحاول أن أجعله يعاني في مباراتنا معاً
ولكن عقب المباراة سوف أحصل على قميصه

ميسي ]
من حسن حظي اني العب بجانب لاعب اسمه انيستا

تشافي 
انيستا من اعز اصدقائي 
وغيابه بالملعب يشعرني بنقص كبير 
انه فعل فنان كما يطلق عله البعض 

زين الدين زيدان 
انيستا يشكل القلب النابض لفريق برشلونة
بالاضافة الى زميله ليونيل ميسي

دييجو مارادونا ]
لقد رأيت اللاعب الذي سيخلفني في الكرة الأرجنتينية واسمه ليونيل ميسي
ميسي عبقري و يمكنه أن يُصبح أفضل حتى من ذلك
مخزونه لا حدود له و أعتقد أنه يمتلك كل شيء 
ليُصبح أعظم لاعب في الأرجنتين

سيرجيو راموس ]
منذ أول مرة شاهدته فيها 
قلت لطالما قلت أنه يُفاجئني
و هو يفعل ذلك كل يوم 
منذ ذلك الحين و حتى الآن

[ أندير هيريرا ]
لست واثقا من أنه بشري " ميسي "

رونالدينيو -خلال تسلمه جائزة الكرة الذهبية في عام 2005 ]
هذه الجائزة تقول أنني الأفضل في العالم
لكنني لست حتى أفضل لاعب في برشلونة
ليو ميسي يُذكرني بمارادونا
كلاهما قصيران و أعسرا القدم
ميسِي هو الأفضل في العالم
رفقة كاكا و كريستيانو رونالدو
بالنسبة لنا هذه ليست مفاجأة فمنذ أن وصل 
وبدأ يتدرب معنا علمنا أنه سيسير على هذا النهج
يوما ما سأردد أن ما قلته اليوم 
كان مولدا لأحد أعظم اللاعبين على الإطلاق ليو ميسي

بويول ]
إنه لاعب مدهش و لا أحد مثله
لا يمكنني قول أي شيء سوى ذلك 
لأنني عانيت منه كثيرا في التدريبات
إنه أفضل مهاجم و أفضل لاعب الآن 
و أعتقد أنه سيظل كذلك لسنوات طويلة
لكنه في المقابل متواضع و يُبقي قدميه على الأرض

خوليو جروندونا - رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ]
من دون ميسي ليس هناك فريق للأرجنتين
ميسي مدهش مختلف و ذو عقلية رائعة
دعونا نأمل ألا يتغير 

يوهان كرويف ]
إنه يستحق 10 من 10 على ما يقوم به
لكن لا يزال بإمكانه التحسن أكثر
يجب عليه أن يعرف متى يركض بالكرة بسرعة 
و متى يُحاول القيام بالمهمة المستحيلة
عندما يتعمل ذلك لن يحصل فقط على كرة ذهبية واحدة
بل على مجموعة كاملة منها

ميكيل أرتيتا ]
يبدو الأمر و كأن أحدًا ما يتحكم به من المدرجات
مثل ألعاب الفيديو لم يسبق أن شاهدت بشرًا يركض بالكرة بمثل سرعته
لم أرَ مارادونا لذا لا يُمكنني المقارنة بينهما
لكن ميسِّي ببساطة لا يُهزم

بيكنباور ]
أنا فخور بتشبيه بيكيه بـ أسمي 
فقد نجح بالتحكم بالكره من الخلف 
ويمكن أن يلعب التمريرات القصيره 
والطويله كما يحب الفريق 
عندما يتقدم بالكره تتفجر من قدميه 
وهو قادر على تدمير الدفاعات متى أحب 
أنا أمل أن احصل على قميص بيكيه الخاص وعليه توقيعه

ميسي ]
غوارديولا فاز بكل شيء في كرة القدم 
حقق العديد من الألقاب فقط في عامين 
ثمانية ألقاب ومازالت أمامه الفرصة لتحقيق المزيد من الألقاب 
فهو من جعل برشلونة يلعب بالطريقة التي يلعب بها حاليا 
أنا مدين لريكارد لإنه أعطاني الفرصة 
ولكني مع غوارديولا نموت كثيراً

بيكي 
إنه مدرب يجعلك تفهم كرة القدم
فهو لا يعطيك الأوامر فحسب بل يشرح 
لك سبب كل أمر منها
وذلك يجعلك لاعبا أفضل 
لأنك تعرف الأسباب الكامنة وراء التعليمات 
إن هذا يجعل لكل شيء معنى

ليبي ]
غوارديولا يتمتع بـ ذكاء إستثنائي
كابيلو ]
لقد تمكن من إستيعاب اللحظات الأكثر صعوبة
وإستمر في السير بالفكر الذي لديه
لطالما رأيناه يجلس العديد من اللاعبين الهامين على دكة البدلاء ل
أنه واثقٌ أن الفريق قادرٌ على الفوز كذلك 
وبالفعل نجده يلعب جيداً 
وهذه علامة على أن المدرب يتمتع 
بشخصية عظيمة

رانييري ]
بالتأكيد فإن ( إيطاليا ) تتمنى رؤيته كمدربلأحد فرقها
عمله محل تقدير عظيم 
والجميع يتحدثون عنه كمدرب له قيمته 
وهو من بين أكثر المرغوب فيهم 
في الكرة الإيطالية

----
هنالك عبارات كثيره لم نضعها بـ كل تأكيد ..
فـ هذا النادي لو استطعنا حصد ما قيل من اجله لـ > احتجنا من الوقت الكثير 
ولكن كما قلنا في البدايه ..
مهما كانت روعه الكلمات ..
فـ هي لن تستطيع وصف ( برشلونه ) 
-----
أما عن رأي الشخصي :
فأنا أن هذا النادى هو الأفضل على الإطلـآآآق لتشكيييلتةه الرآآآآئعةه وأعضآآآآئةه النآآآدرييين الموهوبييين المتألقيييين ,,
وأنا من أشد المعجبييين بهذـآ الفريييق وخصوووصـآ اللآعب ميسي فهو يمتلك قدرآآآت خـآآآرقةه وغيييير طبيييعيةه ,,
وأيضـآ أحب اللـآعب نآيمـآآآآآآر لأنه وسيييييييم جدـآ سآآآآحر وهو سر الجـآآآذبيةه أحبببببه كثييييرآ ♥.♥
يعجبني اللـآعب منييير له طريييقةه متميييزةه في اللعب وحـآآآرس المرمى مآتييييب إنه وسييييم أيضـآآ 
والفريييق ككل أسطوووورةه لـآ أظن ان هنآآآآك فريييق مثله أو فرييييق أفضل منه بالنسبةه لي ^^





قديممنذ /12/8/2016, 15:51#8

Anissa Watterson

فريق الدعم

* عدد المساهمات : 344
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 116
* الكريستالات : 1
* التقييم : 290
* العمر : 17
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 29/11/2015
* مَزاجيّ : متحمس
* MMS : 18
*
الأوسمة:
 


BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters



وفي الختآآآآم أتمنى أن يعجبكم موضووووعي هذـآآآ ,,
وأتمنى أن تكووونوا أيضـآآ من محبييييه مثلي ,,
أنتظر ردووودكم ونووووركم المشجع ,,
هذـآ المووضوع برعـآآآية #الهـآآآنترز ومنتدى ذ بيييست وطبعـآ لي ANISSA WATTERSON
نلتقي في موـآآضيييع أخرى



قديممنذ /15/8/2016, 04:02#9

ARTIST

فريق الترجمة

* ●● نـائبـة في فريق المانجا
●● مبيض و محرر مانجا
* عدد المساهمات : 1835
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 175
* الكريستالات : 1
* التقييم : 1235
* البلد : السعودية
* تاريخ التسجيل : 20/12/2013
*
الأوسمة:
 


BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters


السلام عليكم 
لست محبة للرياضه صراحه ولكن امتعني التقرير جدياً
فدائماً اسمع واصادف اناس يتشاجرون على برشلونه ومدريد ومن الافضل !
لكن التقرير رائع ومنصف حقاً عرفت اللاعبين ومتى انضمو وقوتهم ومكانهم بالفريق 
حتى اراء الناس العآمه اعجبتني 
يعطيكِ العافيه عالموضوع ^_^




i'm the only one who telling the truth in a room full of liars

قديممنذ /4/10/2016, 18:58#10

Akatsuki

فريق الإدارة

* ●● قائدة فـريقَ The Hunters
* عدد المساهمات : 118897
* الجنس : انثى
* القطع الذهبية : 479
* الكريستالات : 18
* التقييم : 12777
* العمر : 23
* البلد : الجزائر
* تاريخ التسجيل : 01/12/2008
* مَزاجيّ : الحمد لله
* MMS : 19
*
الأوسمـة:
 


http://www.theb3st.com

BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters


بســـم الله الرحمـن الرحيــم

السـلام عليـكم و رحمة الله تعــآلى و بركآتهـ

أهلا بالمبـدعة هوب .. كيـف حالك ؟ إن شاء الله بخيـر

~

واااه مشجعـة برشلونية أخرى غيري .. رآآآئـع ~

برشلونة أروع فريق على الإطلاق ..

الوحيد الذي شجعته من قلبي لعدة سنوات

و ما زلت لحد الآن وفية له رغم قلة الإنجازات

و هو فعلا أكثر من مجرد نــآد ~

اللاعبون المفضلون لدي هم الثلاثي MSN .. خاصة نيمـــآر ~

التقرير شامل و مميز جدا أبدعتِ في كتابته

و تصميم أنيق و جميل للطقم .. ما شاء الله ~

فقرة الصور رهيبة و أعجبني النموذج الذي على شكل كرة

أيضا صور المشجعين جمييلة جدا اطلعت عليها و راقت لي ^^

رمزيات البلاك بيري من أروع ما يكون .. خاصة :



الآراء و الإقتباسات مذهلة بحق .. تشعرني بالإفتخار كمشجعة للبرصا XD

[ برشلونة هو الفريق الوحيد الذي يقدم كرة قدم
يمكن وصفها دوماً بالظاهرة الكروية ]


فعلا فعلا ~

[ حين تلعب مع برشلونة
يراودك احساس بانك صغيرا مهما كنت كبيرا ]


هاهاها ~

و فعلا مهما كانت روعة الكلمات فلا يمكنها أن تصف برشلونة !

أبدعتِ في إعداد الموضوع و تقديمه في أبهى حلة

و أعتذر لأني تأخرت في الرد على هذه التحفة الفنية ^^

~

شكــرآ على الموضوع الرآئـع

سلمت أنآآملك | تقييـم + بنــر + تثبيـت

بإنتظار جديدك بفآرغ الصبر

في أمــآن الله و حفظـه







[ The Hunters ] موجـة إبدآع تجتاح المكان .. !

[ أكآتسوكيـآت ] : مدونتي [ هنــآ ] | معرضي هنــآ ] | متجـري هنــآ ] 

 مراقبة هذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)
  • twitter إرسال الموضوع إلى twitter
  • facebook إرسال الموضوع إلى Facebook
  •  google إرسال الموضوع إلى Google
  • digg إرسال الموضوع إلى Digg
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri عنوان الموضوع
BarçA More than a cluB | تقرييير | the hunters
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لا تعمل في الموضوع أو أن الموضوع مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة