الرئيسيةاليوميةالمنشوراتبحـثس .و .جالأعضاءالفرقالأوسمةالتسجيلدخول


مجتمع نون إعلانك هنا إعلانك هنا

شاطر | 
 

 لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

إكتفاء


avatar

عدد المساهمات : 1526
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 145
الكريستالات : 8
التقييم : 550
العمر : 23
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 13/10/2013
متقهوي
01
الأوسمة:
 


#1مُساهمةموضوع: لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال    22/8/2018, 11:50








مرحبا مرحبا يارفاق كيف حالكم جميعا  
مضت فترة طوييييلة جدا منذ أن أمممم صنعت موضوع؟ أنشأت موضوع؟ نزلت موضوع؟ 
لا أعرف لقد نسيت المصطلح حتى 
المهم أنها فترة طويلة جدا جدا
 وقد أتى هذا الموضوع شبه صدفة أعني لم أخطط للأمر بشكل حقيقي وإنما توجب علي كتابة مسرحية 
أو للدقة إحضار مسرحية لتمثيلها فلما لم أجد مسرحية جيدة "حسب ذوقي الفني البسيط"
أرتأيت أن أكتب واحدة لكن الوقت ضيق جداً لأفكر بقصة للمسرحية لذا بحثت عن قصة جميلة 
وقمت بتحويلها لمسرحية 
- وقد كان الأمر ممتعا جدا أنصحكم بأن تجربوا ذلك إذا طُلبت منكم مسرحية في أي وقت -
 وعندما أنتهيت أعجبني عملي الأول لذا قررت أن أشاركه للعالم ولكني فكرت أنكم أنتم يأعضاء ذا بيست الأولى
 لما لكم من فضل علي وها أنا ذا وهاهي ذي
 و كما يقول المثل : عادت حليمة لعادتها القديمة ها قد عدت للثرثرة قبل الموضوع كعادتي القديمة 
لن أطيل أكثر من ذلك إليكم المسرحية لكن
 







المسرحية من كتابتي بالكامل فقد أقتبست القصة فقط ، وقمت بكتابة الحوارات والشخصيات وكل شيء 
فمن أحب النقل فليذكر المصدر : ذا بيست / إكتفاء 
ولأنه مجهود شخصي فلن أحلل النقل بدون ذكر المصدر والله شهيد
 وللأمانة الحقوق في الطقم ليست من تصميمي بل طٌرحت في المنتدى هنا منذ زمن وحفظتها 








المسرحية باللغة العربية الفصيحة وهي تقع في مشهد واحد فقط 
وقد حرصت أن تكون بسيطة من حيث الديكورات والأدوات المستخدمة وبسيطة في القصة ذاتها  
وهي موجهة للأطفال فيما أظن من عمر 7 - 11 
وغالبية حواراتها تعتمد النمط الأدبي أي أنها ترتكز على القوافي مثلا :
(فأسألك أن تعطيني بعض الطعام والماء ، فإني أكاد أموت من الجوع والإعياء . )
بالنسبة للممثلين عددهم 6 مع الراوي أثنان منهم سيكون لهما الدور الأكبر في المسرحية والباقين أدوارهم بسيطة 
طبعا يمكن زيادة عدد الممثلين أكثر لكن عليكم أن تفكروا بنصوص تناسبهم 








أخيرا وصلنا إلى هنا وماكدنا أن نصل بسبب ثرثرتي المهم إليكم المسرحية 




مسرحية : قوة تكاتفنا تصنع سعادتنا 

الشخصيات : الحكيم ، المرأة ، الجار الأول ، الجار الثاني ، الجار الثالث ، الجار الرابع .الراوي 
المكان : 5 بيوت فقيرة متلاصقة على شكل قرية وتتوسطها ساحة .
الأدوات : قدر ، ماء ، ملعقة للتحريك ، حطب ، كيس به بذور أو حبوب ،
 ألعاب أطعمة (جزر ، بصل ، بطاطس ، بازلاء ، علبتان بهما مسحوقين ومكتوب عليهما بخط كبير: ملح ، توابل ) .
_______________________________________________________
 
الراوي : كان يا ماكان في قديم الزمان وسالف العصر والأوان (ينفتح الستار) 
كان هناك حكيم يطوف بالبلدان (يظهر الحكيم يسير) يعلم الناس من الحكم ، ويشحذ ماعندهم من الهمم ، 
ويساعدهم على حل مشكلاتهم ، وتغيير السيئ من عاداتهم .
وذات ليلة باردة مريرة ، مر على قرية فقيرة (يدخل الحكيم إلى القرية )
 وكان الحكيم جائعاً عطشاناً (يضع الحكيم يديه على بطنه إظهاراً لجوعه) قد ذاق من تعب السفر ألواناً ، 
وقد عرف الحكيم بفطنته وما جادت عليه خبرته ، من شكل أكواخ القرية أنها قرية صغيرة ، وكذلك فقيرة .
أقترب الحكيم من أحد أكواخ القرية (يقترب الحكيم من أحد الأبواب) ، بروية ، 
وطرق الباب (يطرق الباب) حتى فُتح الباب (يُفتح الباب)
 الحكيم : مرحبا أيها الرجل الطيب إني مسافر بلغ بي التعب ، 
فأسألك أن تعطيني بعض الطعام والماء ، فإني أكاد أموت من الجوع والإعياء .
صاحب الكوخ 1: ليس عندي ماأعطيه لك ، فإنصرف إلى حال سبيلك .(يغلق الباب)
(يذهب الحكيم إلى الباب الثاني ويطرقه وبعد أن يفتح الباب )
الحكيم : مرحبا أيها الرجل الطيب إني مسافر بلغ بي التعب ،
 فأسألك أن تعطيني بعض الطعام والماء ، فإني أكاد أموت من الجوع والإعياء .
صاحب الكوخ 2 : ليس عندي ماأعطيه لك ، فإنصرف إلى حال سبيلك .(يغلق الباب)
(يذهب الحكيم إلى الباب الثالث  ويطرقه وبعد أن يفتح الباب )
الحكيم : مرحبا أيها الرجل الطيب إني مسافر بلغ بي التعب ، 
فأسألك أن تعطيني بعض الطعام والماء ، فإني أكاد أموت من الجوع والإعياء .
صاحب الكوخ 3 : ليس عندي ماأعطيه لك ، فإنصرف إلى حال سبيلك .(يغلق الباب)
(يذهب الحكيم إلى الباب الرابع ويطرقه وبعد أن يفتح الباب )
الحكيم : مرحبا أيها الرجل الطيب إني مسافر بلغ بي التعب ، 
فأسألك أن تعطيني بعض الطعام والماء ، فإني أكاد أموت من الجوع والإعياء .
صاحب الكوخ 4 : ليس عندي ماأعطيه لك ، فإنصرف إلى حال سبيلك .(يغلق الباب)
(يذهب الحكيم إلى الباب الخامس والأخير ويطرقه وبعد أن يفتح الباب )
الحكيم : إنني مسافر ياسيدة ووصلت إلى هذه القرية ، 
أسألك أن تعطيني بعض الطعام والماء ، فإني أكاد أموت من الجوع والإعياء .
المرأة : أريد حقا أن أطعمك ، وبما أستطيع أن أساعدك ، لكن أنا بالكاد أطعم نفسي بما عندي .
الحكيم : أرى أنكِ سيدة فاضلة ، وتودين حقاً المساعدة ، لذا سأعرض عليك أمراً لكن هل تملكين قِدرا ؟
المرأة : نعم (تحضر القدر)
الحكيم (يرفع صوته) : لدي هنا (يخرج من جيبه حجر ويرفعه عاليا ليراه الجمهور) 
حجر عجيب ، أحضرته من مكان بعيد ، إذا وضعته في ماء مغلي ، وتركته هناك حتى يغلي ،
 فإنه سيصنع لنا حساءاً لذيذاً نأكله معاً هنيئاً مريئاً .
(يخرج الجيران رؤسهم من النوافذ ويراقبون الحكيم والمرأة)
المرأة : يالها من فكرة رائعة لنسرع إنني حقاً جائعة .
الحكيم : إذا سأشعل النار خارج الدار ، وأملأي القدر بالماء وأحضريه لي بالفناء
(يجمع الحكيم الحطب ويضعه خارج الكوخ ويشعل نار ، والنار تكون شمعة أو ضوء داخل الحطب 
وتحضر المرأة القدر وتضع فيه ماء ثم تضعه على النار ثم يجلس الحكيم والمرأة بجانب النار وينتظران معا )
الحكيم : لقد غلى الماء ، فأعطيني ماأحرك به ما بالإناء .
(تعطيه المرأة ملعقة خشبية ، ويحرك الحكيم مافي القدر ثم يتذوقه )
الحكيم : سيكون لذيذاٌ بهذا القدر (يفتح الحكيم يديه ويبسطهما) لكن لو أضفنا جزر .
المرأة : لدي بعض الجزرات سأحضرها في لحظات .
(تذهب المرأة وتحضر جزرا من بيتها وتعطيه الحكيم فيضعه في القدر ، ثم يجلسان معاً قرب النار .
 وبعد فترة يتذوق الحكيم مافي القدر)
الحكيم : مع إضافة البصل سيكون المذاق أفضل .
المرأة (وتظهر علامات تحسر على وجهها) : ياحسرة لا أملك أي بصلة .
الحكيم (يظهر علامات تحسر على وجهه وبصوت عال) : وأسفاه إذاً لن نستطيع أن نأكل هذا الحساء .
(يخرج الجار الرابع رأسه من النافذة ويقول موجهاً كلامه للحكيم )
: سأساعدكم في حل المشكلة فأنا أملك بعض البصل أأحضره ؟
(تظهر ملامح الفرح على المرأة و الحكيم الذي يقول ) : أجل أجل عجل يارجل بالبصل ، لنتناول معاً الحساء الأفضل .
(يغيب الجار الرابع ثم يخرج من بيته ومعه البصل فيعطيه للحكيم فيضعه في القدر ، ثم يجلسون معاً قرب النار .
 وبعد فترة يتذوق الحكيم مافي القدر)
الحكيم : لقد أصبح الحساء رائع المذاق ، لكن أيها الرفاق أيملك أحدكم بعض البطاطس ليكون الحساء لذيذا متجانس .
المرأة والجار الرابع (وتظهر علامات تحسر على وجههما)  : ورطة لا نملك اي بطاطس بالمرة .
الحكيم (يظهر علامات تحسر على وجهه وبصوت عال) : وأسفاه إذاً لن نستطيع أن نأكل هذا الحساء .
(يخرج الجار الثالث رأسه من النافذة ويقول موجهاً كلامه للحكيم )
: أنا أملك بعض البطاطا أيها الحكيم ، سأحضره بعد أن أقطعه بالسكين 
(تظهر ملامح الفرح على المرأة والجار الرابع و الحكيم الذي يقول ) : أجل أسرع ايها الجار الفهيم سننتظرك متشوقين .
(يغيب الجار الثالث ثم يخرج من بيته ومعه البطاطس فيعطيه للحكيم فيضعه في القدر ، ثم يجلسون معاً قرب النار . 
وبعد فترة يتذوق الحكيم مافي القدر)
الحكيم : قارب الحساء على الإنتهاء لكن ينقصه بازلاء ، أتملكونها ؟
(المرأة الجار الرابع الجار الثالث بحسرة تظهر على وجيههم ) : يا للخبر التعيس لا نملك منها أي كيس .
(يخرج الجار الثاني رأسه من النافذة ويقول موجهاً كلامه للحكيم )
: أنا أملك بعض البازلاء الضخام هل يمكنني الإنضمام ؟
(تظهر ملامح الفرح على المرأة والجيران و الحكيم الذي يقول ) : أجل أسرع فلقد أًصبنا بالإعياء
(يغيب الجار الثاني ثم يخرج من بيته ومعه البازلاء فيعطيها للحكيم فيضعها في القدر ، ثم يجلسون معاً قرب النار . 
وبعد فترة يتذوق الحكيم مافي القدر)
الحكيم : لكم سيكون الحساء مذهلا لو أضفنا عليه ملح وزيت وتوابلا . أيملك أحدكم بعضا منها ؟
(المرأة الجار الرابع الجار الثالث الجار الثاني بحسرة تظهر على وجيههم  )
: يالضياع الوقت لا نملك أي شيء مما قلت .
(يخرج الجار الأول رأسه من النافذة ويقول موجهاً كلامه للحكيم )
: أنا أملك ملحاً وزيتاً وتوابل حارة هل يمكنني المشاركة ؟
(تظهر ملامح الفرح على المرأة والجيران و الحكيم الذي يقول ) : أجل تفضل فكلكم هنا جيران وأهل .
(يغيب الجار الأول ثم يخرج من بيته ومعه الملح والزيت والتوابل فيعطيها للحكيم فيضعها في القدر ، 
ثم يجلسون معاً قرب النار . وبعد فترة يتذوق الحكيم مافي القدر)
الحكيم : ياسلام لقد أصبح الحساء رائعاً ، وللتناول جاهزاً ، فسموا بالله قبل الأكل وأشكروه على نعمته والفضل .
(يغرف الجميع من القدر ويضعونه في صحونهم ثم يسمون معاً ويبدأون بتناوله مع الحكيم  )
ثم بعد فترة من الوقت
 أهل القرية (جميعا بصوت واحد) : شبعنا ، الحمد لله ربنا .
المرأة : شكرا لك أيها الحكيم لقد صنعت لنا هذا الحساء اللذيذ عندما وضعت حجرك العجيب .
الحكيم : ولكني لم أضعه ومن جيبي لم أخرجه هاهو معي وبيدي (يخرجه من جيبه ويرفعه عالياً ليراه الجميع)
أهل القرية : ماذا ؟ وكيف هذا ؟
الحكيم :إن كل واحد منكم كان يعاني الجوع بمفرده ، ولكن عندما أجتمعتم ، وبما تملكون تشاركتم ،
 أستفدتم وشبعتم ، فهذه أحضرت جزراُ وذاك أحضر بصلا والآخر ملحاً وزيتاً 
والباقون للقدر أضافوا وبما عندهم جادوا فصارت النتيجة وجبة لذيذة أسعدتكم وأشبعتكم .
الجار الأول : لقد أستفدنا ايها الحكيم من الدرس جميعنا، وكل يوم سوف نتعاون كلنا
الجار الثاني : وسنضع كل يوم قدراً في الساحة ونصنع طعاما يكفي الجماعة .
الجار الثالث : شكرا لك أيها الحكيم الطيب .
الجميع : شكرا لك أيها الحكيم الطيب .
الراوي : ومنذ تلك الليلة أصبح الجميع يتعاون في جدية ولم تعاني من الجوع تلك القرية .
(يودع الحكيم الجميع ويتجه إلى خارج المسرح ملوحا بيده ويولوحون له بإيديهم)
الراوي : أما الحكيم فغادرهم وبحب ودعهم منطلقا في رحلته يزود الناس بحكمته .

(يسدل الستار) .







رفعتها لكم بصيغة وورد من هنا




وصلنا لنهاية الموضوع ولم أرد أن نصل 
لقد أستمتعت بكل لحظة في التجهيز لهذا الموضوع بداية بالطقم ووصولا للكتابة وأخيرا الرفع والإرسال  I love you
بصراحة هذا ماأشتقت إليه كثيرا في ذا بيست -بعدكم يارفاق- وهو التجهيز للمواضيع 
أجد متعة كبيرة جدا بهذا وقد عانيت حقا حتى أجد المنتدى
 فكلما كتبت في المتصفح THEB3ST  لم أعثر على نتيجة  
أو يستغرق المتصفح وقتا طويلا لإيجاد هذا العنوان <<هكذا يخبرني 
.وقد وضعت يدي على قلبي في رحلة البحث عن المنتدى 

لإن الدلائل لدي تشير إلى أن المنتدى حُذف  أو نُقل إلى عنوان آخر لا أعرفه 
[center]ومع سوء الخيار الثاني إلا أنه أفضل بلا وجه مقارنة من الخيار الأول 
.. حتى تذكرت أن لدينا مدونة (الدارك ستورم ) لذا زرتها وبحثت فيها حتى وجدت الرابط 
ودخلته ونجح الأمر ولله الحمد  
، سعيدة لأنني أراكم مجددا    وسعيدة بمعرفتكم دائما
فحتى بعد انقطاعي مازلت أحب ذا بيست جداً 
ومازالت الرسائل التي تأتيني عبر البريد الإلكتروني منه تسعدني جدا جدا
ممتنة لله كثيرا على أن عرفني بكم هي نعمة تستحق الشكر والشكر الجزيل I love you I love you
وشكرا لكل شخص هنا عاملني بلطف أو علمني شيئا ما أو تحدث معي برُقي 
أو أفادني بأي شيء أو قيَم تعليقاتي أو مواضيعي أو فقط  قرأها 
شكرا جزيلا واحداً واحداً قد لا أعرفكم جميعاً لكن الله سبحانه وتعالى يعرفكم وأنا أسأله أن يجزيكم عني خير الجزاء 
هذه نهاية حديثي في موضوعي هذا شكرا لكم على القراءة يارفاق
وآمل حقاً أن أحصل على فرصة القدوم إلى هنا مجددا وطرح مواضيع أخرى أفضل وأجمل وأكمل وردة




ماقبل النهاية سؤال بسيط :
 عنوان موضوعي أقتبسته من أحد الأنميات المدبلجة /الكرتون القديم ..
 لمن عرف الأنمي أو الشخصية التي أقتبستها منه سأمنحه 5 قطع ذهبية


 

وأستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه 






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Akatsuki

فريق الإدارة
avatar

●● قائدة فـريقَ The Hunters
●● محاربة مخضرمة - المحاربين
عدد المساهمات : 143624
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 2447
الكريستالات : 46
التقييم : 22574
العمر : 25
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 01/12/2008
الحمد لله
35
الأوسمـة:
 


#2مُساهمةموضوع: رد: لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال    2/9/2018, 15:20


بسم الله الرحمـن الرحيـم

السـلام عليـكم و رحمة الله تعــآلى و بركآته

أهـلآ بالمبدعة إكتفـاء ~ كيف حالكـ ؟ آمل أن تكوني بخيـر ^^

~

إكتفآآآآء ~ يا جميلتنـا التي افتقدناها بحجم السمآء ~

اشتقت لك حقا .. كثيرآآآآآ .. لدرجـة لا يمكنك تصورهـا !

حقا مضت فترة طويلة .. سعيـدة جدا برؤيتك مجددا هنا ^^

تحويل قصة لمسرحيـة فكرة جميلة حقا و مبتكرة ^^

و من اللطيف رؤيتك مهتمة بمثل هذه الأمور اللطيفة .. كما هو متوقع منك هههه

و نحن محظوظون بكونك تنشرين عملك الأول بيننا ~

PS : مقدماتك دائما متمعة للقراءة ههههه

المسرحية حقا ممتـعة و تحمل قصة مفيـدة و مغزى هادف

و أعجبتني طريقتك في وصف ما يحدث في كل مشهـد

إذا اتبع الممثلون الإرشادات حرفيا فسنحصل على مسرحية جميلة حقا ^^

+ السجع المستخدم جميل جدا هههه

" إن كل واحد منكم كان يعاني الجوع بمفرده ، ولكن عندما أجتمعتم ، وبما تملكون تشاركتم ،
استفدتم وشبعتم
"

درر درر هههه

الحكيم كان ذكيـا جدا و تمكن من إخراج الجميع من بخلهـم

و جعلهم يتشاركون لتحضير أفضل حساء على الإطلاق ~

استمتعت كثيرا بقراءة هذه المسرحية المليئة بالعبر ^^

الموضوع كان مذهلا و عودة موفقة لك غآليتي اكتفاء ~

و أعتذر نيابة عن البقية عن قلة الردود

فقد طرحتِ الموضوع في وقت كان الجميع فيه مركزا على الحرب

لذلك لم ينتبه الأغلبية للموضوع .. آمل أن يروه الآن و يعودوا بأجمل ردود ^^

بالنسبة للبحث عن المنتدى .. فكلما ضاع لك عليك أن تكتبي في غوغل :

منتدى The Best

>> لا تنسي كلمة منتدى فبدونها ستظهر نتائج إنجليزية فقط و لن يظهر لك موقعنا

الحمد لله على أنك وجدتِ الرابط أخيرا و تمكنتِ من العودة إلينا ^^

آوو .. كلماتك في نهاية الموضوع مؤثرة جدا ><

نحن السعداء بمعرفتك غآليتي .. و نحمد الله على نعمته فعلا ^^

بالنسبة للعنوان فللأسف لم أعرف الكرتون .. ذاكرتي ضعيفة XD

أبدعتِ في إعداد الموضوع يا غالية و نترقب المزيد منك ~

~

شكـرا على الموضوع الرائـع

سلمت أنآملك | تقييـم + بنـر

بانتظار جديــدك بفآآرغ الصبـر

في أمـآن الله و حفظـه







[ The Hunters ] موجـة إبدآع تجتاح المكان .. !

[ أكآتسوكيـآت ] : مدونتي [ هنــآ ] | معرضي هنــآ ] | متجـري هنــآ ] 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com

إكتفاء


avatar

عدد المساهمات : 1526
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 145
الكريستالات : 8
التقييم : 550
العمر : 23
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 13/10/2013
متقهوي
01
الأوسمة:
 


#3مُساهمةموضوع: رد: لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال    3/9/2018, 21:22


أنظروا من زارنا  I love you
يامرحبا يامرحبا 

كما هو متوقع من آكا الرائعة الخارقة  I love you
لقد ظننت حقا أنكِ فقط قمتي بدعاية لموضوعي لم أظن أبداً أن تردي عليه 
وبالطبه معذورة أنتي والجميع 
لأن لديكِ مشاغل كثيرة أهم في الحقيقة من موضوعي الصغير 
ولأن موضوعي جاء في وقت خاطئ جدا 
لكن كما هو متوقع من آكا الرائعة ماشاء الله   


@Akatsuki كتب:
بسم الله الرحمـن الرحيـم

السـلام عليـكم و رحمة الله تعــآلى و بركآته

وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته

أهـلآ بالمبدعة إكتفـاء ~ كيف حالكـ ؟ آمل أن تكوني بخيـر ^^

أهلا بكِ أكثر عزيزتي ، بأفضل حال عزيزتي الحمد لله ، نعم بخير وزدتني خيرا بردكِ الجميل جدا مثلكِ I love you
~

إكتفآآآآء ~ يا جميلتنـا التي افتقدناها بحجم السمآء ~

اشتقت لك حقا .. كثيرآآآآآ .. لدرجـة لا يمكنك تصورهـا !

ياعزيزتي شكرا جزيلا إشتاقت لكِ فردوس الرحمن ، أنا أيضا فعلت أشتقت جدا جدا  I love you

حقا مضت فترة طويلة .. سعيـدة جدا برؤيتك مجددا هنا ^^

فعلا ربما قريبا من السنة ، وأنا أسعد حقا 

تحويل قصة لمسرحيـة فكرة جميلة حقا و مبتكرة ^^

شكرا I love you


و من اللطيف رؤيتك مهتمة بمثل هذه الأمور اللطيفة .. كما هو متوقع منك هههه

أوه ياعزيزتي شكرا أظنني (مجبر أخاك لا بطل) Very Happy



و نحن محظوظون بكونك تنشرين عملك الأول بيننا ~

أنا المحوظة بمعرفتي لكم ولكِ خصوصا وردكِ علي 


PS : مقدماتك دائما متمعة للقراءة ههههه

أوه عزيزتي لا تقولي ذلك وإلا فسأتحول إلى كاتبة مقدمات بدلا من المواضيع 


المسرحية حقا ممتـعة و تحمل قصة مفيـدة و مغزى هادف

و أعجبتني طريقتك في وصف ما يحدث في كل مشهـد

إذا اتبع الممثلون الإرشادات حرفيا فسنحصل على مسرحية جميلة حقا ^^

أووه شكرا شكرا عزيزتي 


+ السجع المستخدم جميل جدا هههه

أنتِ الجميلة حقا 


" إن كل واحد منكم كان يعاني الجوع بمفرده ، ولكن عندما أجتمعتم ، وبما تملكون تشاركتم ،
استفدتم وشبعتم
"

درر درر هههه

الحكيم كان ذكيـا جدا و تمكن من إخراج الجميع من بخلهـم

و جعلهم يتشاركون لتحضير أفضل حساء على الإطلاق ~

استمتعت كثيرا بقراءة هذه المسرحية المليئة بالعبر ^^

الحمد لله تعليقاتكِ الإيجابية اللطيفة هذه تسعدني حقا 


الموضوع كان مذهلا و عودة موفقة لك غآليتي اكتفاء ~



و أعتذر نيابة عن البقية عن قلة الردود

فقد طرحتِ الموضوع في وقت كان الجميع فيه مركزا على الحرب

لذلك لم ينتبه الأغلبية للموضوع .. آمل أن يروه الآن و يعودوا بأجمل ردود ^^

لا حقا أن عرفت الظروف لاحقا بعدما  طرحت الموضوع 
أمكنني التعرف على ذلك من البنر حيث لم أرى بنر موضوعي إلا نصف يوم قبل أن يُغمر بطوفان بنرات مواضيع أخرى أفضل وأجمل 



بالنسبة للبحث عن المنتدى .. فكلما ضاع لك عليك أن تكتبي في غوغل :

منتدى The Best

>> لا تنسي كلمة منتدى فبدونها ستظهر نتائج إنجليزية فقط و  لن يظهر لك موقعنا

الحمد لله على أنك وجدتِ الرابط أخيرا و تمكنتِ من العودة إلينا ^^

فعلت ياعزيزتي في الواقع أنا أضفت شاشة ذا بيست الرئيسية في المفضلة على كل من جهازي وهاتفي 
ولكن يبدو أنه عطل في تلك الفترة ، عطل أفزعني جدا 



آوو .. كلماتك في نهاية الموضوع مؤثرة جدا ><

نحن السعداء بمعرفتك غآليتي .. و نحمد الله على نعمته فعلا ^^

أوه عزيزتي في الواقع أِشعر أن كلماتي أنتهت 
بودي لو أسجل لكِ خفقات قلبي 


بالنسبة للعنوان فللأسف لم أعرف الكرتون .. ذاكرتي ضعيفة XD

آثار التقدم في العمر آكا    أنا شخصيا ماكنت لأعرف عن هذا الكلام لو لم أشاهد هذا الكرتون في الوقت الذي كنت أجهز فيه الموضوع  Very Happy


أبدعتِ في إعداد الموضوع يا غالية و نترقب المزيد منك ~



~

شكـرا على الموضوع الرائـع

سلمت أنآملك | تقييـم + بنـر

بانتظار جديــدك بفآآرغ الصبـر

في أمـآن الله و حفظـه




وشكرا على رقيكِ وروعتكِ سلمكِ ربي وحفظكِ من كل مكروه 
شكرا على كل شيء آكا الرائعة  I love you I love you

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Fever

كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6785
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 25
الكريستالات : 1
التقييم : 622
البلد : الإمارات
تاريخ التسجيل : 15/10/2011
سبحان الله
04
الأوسمة:
 


#4مُساهمةموضوع: رد: لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال    3/9/2018, 21:48


أهلا، قرأت هذه القطعة الادبية وحقا أعجبتني. شعرت وكأنني في مقاعد الدراسة (رجعتيلي ذكريات جميلة). تمكنتي حقا من تطبيق السجع من دون اي اخلال بالمعنى. الأهم من ذلك أنها هادفة وتعلم الأطفال خصلة مهمة: التعاون. وأعجبتني طريقة تجاوب المرأة مع السائل فقد وضحت أنها تود المساعدة، وأحيانا يجب أن نظهر نوايانا وإلا كيف سيفهم الآخر. صنيعها هو الذي أدى إلى ذلك. ثم تعاون الجميع في ذلك المجتمع الصغير كان لطيفا، والحمدلله مازال يحدث مثل هذا وإن كان أقل مما سبق. أبدعتي حقا في الكتابة، لا تتوقفي I love you .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جُوري


avatar

عدد المساهمات : 1318
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 120
الكريستالات : 1
التقييم : 897
العمر : 20
البلد : مصر
تاريخ التسجيل : 11/12/2017
متقهوي
30
الأوسمة:
 


#5مُساهمةموضوع: رد: لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال    4/9/2018, 00:31



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك يا اكتفاء

اسمك جميل جدا ماشاء الله

اتعلمين احببت مسرحيتك كثيرا وحفظتها عندي للرد عليها فيما بعد

لكنني رأيت ردك على قصة وعاموو وتأكدت من ان صاحبة هذا الرد هي انسانة كتابتها رائعة بلا شك

فتحت مسرحيتك وما ساعدني انها قصيرة ولطيفة واسلوبك كان ممتعا كثيرا وانتهت قراءتي للموضوع سريعا

صدقا لقد امتعني هذا رغم انها مسرحية للاطفال

انت كاتبة مسرحيات رائعة جدا يا اكتفاء ماشاء الله

تستطيعن كتابة المزيد من المسرحيات ثم تكتبين كتابا وتبيعينه ستحصلين على مبيعات هائلة ان شاء الله من المدارس Very Happy

كتبت في مسرحيتك انها مناسبة لاعمار من 7 - 11

لكنني اعتقد برايي المتواضع انها من 3- 9 مثلا

فهي مناسبة لفهم الصغار كثيرا

اعجبني كثيرا وضعك لفقرة مختلفة عن الادوات والشخصيات ليفهمها كل من اراد تنفيذ المسرحية

طبعا شرحك ماشاء الله لطيف ومفهوم حقا

مع إضافة عبارات شرح لملامح كل شخص وردة فعله

اما السجع فهو مذهل - غير مخل بالمعنى ومتوازن جدا -

لقد اعجبني كثيرا يا فتاة

تم التقييم كشيء بسيط جدا امام موضوعك الرهيب

اما عنوان الموضوع فلا اعرف صراحة من اي انمي جاء

غششينا قليلا

اه والطقم كذلك رهيب

انت متعددة المواهب اذن

احييك كثيرا على هذه المسرحية سلمت يداك I love you

ومتحمسة كثيرا لرؤية كتاباتك القادمة

استمري


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

Rose

فريق الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 5356
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 696
الكريستالات : 5
التقييم : 2061
العمر : 17
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 25/09/2014
أذاكر
11
الأوسمة:
 


#6مُساهمةموضوع: رد: لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال    5/9/2018, 14:42


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيـف حآلكِ عزيزتي اكتفاء؟ آمل ان تكوني بخير ~
يآفتاة لاا تعلمي كم اشتقنا الكِ ، مضى وقت طويل !
آهلاً بعودتكِ بيننا ، لآ تطيلي غيبتك مرة اخرىI love you  
حسنآ لأصدقكِ القول لم اكن مهتمة عندما قرأت كلمة مسرحية ،
لـكن بدآفع الفضول آردت الاطلاع على الموضوع ، 
آستمتعت حقآ وانا اقرئها ، واتخيل المشهد كما تصفيه انتِ 
السجع اضاف لمسة مشوقة للحوارات ، 
بعيداً عن ذلك فالفـكرة رآئعه للطرح ، التعاون اولاً والمشاركة ثانياً 
ليت الكـبار يتعلمون هذين المبدأين لعشنا بخير Very Happy ~
شكراً لكِ على الموضوع + تم التقييم
بآنتظار جديدكِ غاليتي ، في امان الله وحفظه





ْ
I love you

THE HUNTERS



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com

N_Angle

فريق الترجمة
avatar

●● مترجم + مبيض مانجا
عدد المساهمات : 4076
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 2195
الكريستالات : 10
التقييم : 1273
العمر : 23
البلد : ليبيا
تاريخ التسجيل : 27/09/2017
الحمد لله
08
الأوسمة:
 


#7مُساهمةموضوع: رد: لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال    6/9/2018, 11:05


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته~
مرحبا اكتفاء كيف حالك
عودة حميدة لتنزيل المواضيع متشوقة لموضوعك حقا
اوه حولتِ قصة لمسرحية هذا رائع حقا أعتقد أنه صعب جدا القيام بذلك
أعجبتني ثرثرك استمري بها دائما
رائع مسرحية حقا أحببت الفكرة لو في يوم
كان يجب ان نقوم بفكرة مسرحية أعتقد أنني سأقوم بتمثيل
مسرحيتكِ ستكون رائعة حقا
الطاقم جميل جدا احييك على استخدامه
ومن الرائع كونها بسيطة لأن ليس دائما يتوفر الامكانيات
للقيام بمسرحيات مكلفة حقا
احببت وصفك لكل شيء الشخصيات بسيطة وحبيتها
والادوات متوفرة عند اي شخص
أفكر جديا أن أقوم بها في نشاط ما
المسرحية فكرتها اعجبتني حقا في البداية ظننت انه حقا
حجر سحري لكن اعجبني ذكاء هذا الرجل حقا
مسرحية ستكون مفيدة جدا للاطفال
ونورتي المنتدى قا من جديد وسعيدة انكِ استطعتِ العثور عليه I love you I love you
عنوان الموضوع اممممم يبدو انني اصبت بالزهايمر
لا اتذكره حقا حاولت التذكر بلا فائدة اهو قديم جدا لذلك لا اتذكره
اخبريني بعنوانه فلدي الفضول لمعرفته حقا
تم تقييمك عزيزتي
شكرا جزيلا لإبداعك ~ في امان الله




Spoiler:
 


شكرا حقا أكا-تشين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إكتفاء


avatar

عدد المساهمات : 1526
الجنس : انثى
القطع الذهبية : 145
الكريستالات : 8
التقييم : 550
العمر : 23
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 13/10/2013
متقهوي
01
الأوسمة:
 


#8مُساهمةموضوع: رد: لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال    18/9/2018, 14:45


@\"Fever" كتب:
أهلا، قرأت هذه القطعة الادبية وحقا أعجبتني. شعرت وكأنني في مقاعد الدراسة (رجعتيلي ذكريات جميلة). تمكنتي حقا من تطبيق السجع من دون اي اخلال بالمعنى. الأهم من ذلك أنها هادفة وتعلم الأطفال خصلة مهمة: التعاون. وأعجبتني طريقة تجاوب المرأة مع السائل فقد وضحت أنها تود المساعدة، وأحيانا يجب أن نظهر نوايانا وإلا كيف سيفهم الآخر. صنيعها هو الذي أدى إلى ذلك. ثم تعاون الجميع في ذلك المجتمع الصغير كان لطيفا، والحمدلله مازال يحدث مثل هذا وإن كان أقل مما سبق. أبدعتي حقا في الكتابة، لا تتوقفي I love you .



أهلا وسهلا فيفر 


سعيدة لأن عملي البسيط أعجبكِ 
وسعيدة بردكِ الجميل مثلكِ 

اقتباس :
وأحيانا يجب أن نظهر نوايانا وإلا كيف سيفهم الآخر



فعلاً فعلاً ، أحيانا وحتى تكون نيتنا طيبة ولكنها تُفهم بشكل خاطئ 


شكرا جزيلا على مروركِ الرائع  I love you



@\"جُوري" كتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته أهلا جوري 
أنا يجب أن أقيم تحالفاً معكِ وأسميه تحالف الأسماء العربية  Very Happy

كيف حالك يا اكتفاء

أنا بخير عزيزتي
     

اسمك جميل جدا ماشاء الله
أووه ياعزيزتي شكرا جزيلا لكِ   
لم أتوقع أن أجد من يعجبه أو يمتدحه   I love you 
أعني أنه غريب بعض الشيء كإسم  Very Happy 


اتعلمين احببت مسرحيتك كثيرا وحفظتها عندي للرد عليها فيما بعد

لكنني رأيت ردك على قصة وعاموو وتأكدت من ان صاحبة هذا الرد هي انسانة كتابتها رائعة بلا شك  

ياعزيزتي سعيدة جدا بكلامكِ اللطيف هذا   
أووه أكان ردي شبه 
دعاية لموضوعي هذا ؟ 
شكرا لك جزيلا أنتي الأروع 

فتحت مسرحيتك وما ساعدني انها قصيرة ولطيفة واسلوبك كان ممتعا كثيرا وانتهت قراءتي للموضوع سريعا

صدقا لقد امتعني هذا رغم انها مسرحية للاطفال

انت كاتبة مسرحيات رائعة جدا يا اكتفاء ماشاء الله

تستطيعن كتابة المزيد من المسرحيات ثم تكتبين كتابا وتبيعينه ستحصلين على مبيعات هائلة ان شاء الله من المدارس Very Happy 

أجل حرصت أن تكون قصيرة حتى تُقرأ ، لأن حقا الكثير من الأشياء الطويلة حتى وإن كانت بمنتهى الروعة فإن  طولها منفر للأسف  
أووه هل تظنين ذلك ؟ حسنا لقد عينتكِ مديرة مبيعاتي منذ هذه اللحظة    


كتبت في مسرحيتك انها مناسبة لاعمار من 7 - 11

لكنني اعتقد برايي المتواضع انها من 3- 9 مثلا 

فهي مناسبة لفهم الصغار كثيرا

حقا هل تظنين ان الأطفال في الثالثة قادرون على فهمها والتوصل لمغزاها ؟
همممم يبدو أن هذا الجيل أذكى مما ظننت   


اعجبني كثيرا وضعك لفقرة مختلفة عن الادوات والشخصيات ليفهمها كل من اراد تنفيذ المسرحية   

طبعا شرحك ماشاء الله لطيف ومفهوم حقا

مع إضافة عبارات شرح لملامح كل شخص وردة فعله

حاولت أن تكون شامملة .. شكرا لكِ  
 

اما السجع فهو مذهل - غير مخل بالمعنى ومتوازن جدا -

لقد اعجبني كثيرا يا فتاة  

شكرا جزيلا عزيزتي أحرجتني حقا   

تم التقييم كشيء بسيط جدا امام موضوعك الرهيب

اما عنوان الموضوع فلا اعرف صراحة من اي انمي جاء   

غششينا قليلا

أوه حسنا سأفعل لكن لا تخبري أي أحد كي لا يتهمني زورا وظلما وبهتانا أنني أقوم بالتغشيش   
إنه من كرتون عن أطفال يذهبون إلى عالم مختلف .. همممم أليست غالبية( الكراتين ) تملك نفس القصة ؟!  
حسنا هناك تلميح إضافي هناك وحوش في الكرتون  Very Happy 


اه والطقم كذلك رهيب

انت متعددة المواهب اذن   

احييك كثيرا على هذه المسرحية سلمت يداك  I love you 

ومتحمسة كثيرا لرؤية كتاباتك القادمة 

استمري   


شكرا على ردكِ الجميل مثلكِ جوري أسعدتني أسعدكِ الله  I love you 







@\"Rose" كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته أهلا روز 

كيـف حآلكِ عزيزتي اكتفاء؟ آمل ان تكوني بخير ~

بخير ياعزيزتي ولله الحمد شكرا لكِ

يآفتاة لاا تعلمي كم اشتقنا الكِ ، مضى وقت طويل !
آهلاً بعودتكِ بيننا ، لآ تطيلي غيبتك مرة اخرىI love you  

حقا وقت طويل جدا ، أشتقت لكم أكثر و لقد عدت 


حسنآ لأصدقكِ القول لم اكن مهتمة عندما قرأت كلمة مسرحية ،
لـكن بدآفع الفضول آردت الاطلاع على الموضوع ، 
آستمتعت حقآ وانا اقرئها ، واتخيل المشهد كما تصفيه انتِ 

سعيدة حقا حقا أنها أعجبتكِ  I love you

السجع اضاف لمسة مشوقة للحوارات ، 

حاولت ربط الأطفال باللغة العربية الفصيحة أكثر لأني أحب ذلك  Very Happy

بعيداً عن ذلك فالفـكرة رآئعه للطرح ، التعاون اولاً والمشاركة ثانياً 
ليت الكـبار يتعلمون هذين المبدأين لعشنا بخير Very Happy ~

فعلاً فعلاً لا عليكِ سنكون نحن أعضاء ذا بيست الجيل الجديد الذي يفعلها 

شكراً لكِ على الموضوع + تم التقييم
بآنتظار جديدكِ غاليتي ، في امان الله وحفظه


شكرا على مروركِ اللطيف حقا 





@\"N_Angle" كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته~
مرحبا اكتفاء كيف حالك

وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته 
أهلا آنجل .. أنا بأفضل حال ولله الحمد شكرا لكِ

عودة حميدة لتنزيل المواضيع متشوقة لموضوعك حقا

شكرا جزيلا 
اوه حولتِ قصة لمسرحية هذا رائع حقا أعتقد أنه صعب جدا القيام بذلك

هناك بعض الصعوبات كأي شيء في الحياة لكنه كان ممتعا أكثر  Very Happy
أعجبتني ثرثرك استمري بها دائما

ياعزيزتي  I love you
أمنحيني عناقا يالطيفة 
رائع مسرحية حقا أحببت الفكرة لو في يوم
كان يجب ان نقوم بفكرة مسرحية أعتقد أنني سأقوم بتمثيل
مسرحيتكِ ستكون رائعة حقا

هذا سيكون مذهلا وأدعيني لمشاهدتكِ سأصفق لكِ بحرارة  Very Happy

الطاقم جميل جدا احييك على استخدامه


ومن الرائع كونها بسيطة لأن ليس دائما يتوفر الامكانيات
للقيام بمسرحيات مكلفة حقا

أنتي محقة تماما 

احببت وصفك لكل شيء الشخصيات بسيطة وحبيتها
والادوات متوفرة عند اي شخص
أفكر جديا أن أقوم بها في نشاط ما
المسرحية فكرتها اعجبتني حقا في البداية ظننت انه حقا
حجر سحري لكن اعجبني ذكاء هذا الرجل حقا
مسرحية ستكون مفيدة جدا للاطفال
ونورتي المنتدى قا من جديد وسعيدة انكِ استطعتِ العثور عليه I love you I love you

شاكرة جدا على كلماتكِ اللطيفة 
عنوان الموضوع اممممم يبدو انني اصبت بالزهايمر
لا اتذكره حقا حاولت التذكر بلا فائدة اهو قديم جدا لذلك لا اتذكره
اخبريني بعنوانه فلدي الفضول لمعرفته حقا

حسنا حسنا سأفعل إن وعدتني أن تعيدي لي القطع الذهبية التي ستحصلين عليها مني  Very Happy
تم تقييمك عزيزتي
شكرا جزيلا لإبداعك ~ في امان الله

شكرا جزيلا عزيزتي آنجل على مروركِ الرائع  وردة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
إذا وجدت وصلات لا تعمل أو أن الموضوع مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
 KonuEtiketleri عنوان الموضوع
لنغادر الكواليس ونرفع الستار نحن الآن تحت الأضواء | مسرحية للأطفال
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The Best :: أقـلام صآخبـة :: ●● روايات بأقلامنـا-
انتقل الى: