تتبع الفتيات الايرانيات استخدام ماء الورد ووفقاً لقولهنّ، فإنّ ماء الورد يُساعد في تنظيف الجسم من الدَّاخل، وإكساب البشرة النعومة واللون الورديّ من الخارج.
وللحصول على بشرة ورديَّة كبشرة الإيرانيَّات،

قومي بشرب كوب من الماء المضاف إليه بضع قطرات من ماء الورد كلّ صباح، كما يمكنك دهن بشرتك بماء الورد مرتين صباحاً ومساءً.

هذا ويمكن الإستحمام بالحليب أو الزيت أو إستخدام ملح البحر الميت، هذه الطريقة في الإستحمام تساعد في إزالة الإجهاد وتساعد في تحسين الدورة الدموية وبالتالي مكافحة الشيخوخة ويمكنك إستخدام ( مقدار متساوي من الزبادي مع الطحينية السائلة )يترك ليجف ثم يبدأ بفرك الجسم وبذلك تحصلي على بشرة بيضاء موردة مع الوقت .

ويكمن في الأسرار الإيرانية التي تعتمد في أساسها على خضروات المزارع الطازجة والخالية من المواد الكيميائية، فأقنعة الوجه اليومية التي تتكون من الخضروات هي السبب في بقاء البشرة نضرة.




ومن أهم هذه الأقنعة ما يلي:
1. قناع الجزر
المكونات:
• جزرة طازجة.
• ليمونة.
الطريقة:

ابشري الجزرة ولكن دون تقشير، فقشر الجزر يحتوي على الكثير من الفيتامينات، ثم أضيفي عصير الليمونة، وضعيهم على بشرتك لمدة نصف ساعة.
*ستجدين أن هذا القناع يزيل جميع بثور وشوائب البشرة ليقدم لك بشرة صافية خالية من الشوائب.

قناع البطاطس
المكونات:
• ثمرة بطاطس مسلوقة.
• قشر 10 موزات.
• نصف ليمونة.
• فنجان من اللبن.
الطريقة:
1.اتركي قشر الموز حتى يجف، ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي مع البطاطس والليمون واللبن مع مراعاة وضع الليمون والبطاطس بقشرهما حتى تستفيدي من فوائدهما.
2. قومي بحفظ المزيج في الثلاجة بعد أن يتم خلطه جيداً حتى يكون كالمعجون، واستخدميه على بشرتك بطريقة التدليك الخفيف لدقائق، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة.
3. وبعد انتهاء المدة قومي بمسح وجهك بقطنة مبللة بالماء الدافئ، ثم بقطنة أخرى مبللة بماء الورد