السنةالرابعة من التعليم الابتدائي نشاط الادماج 45 دقيقة.
المجال:عالم الصناعة و الابتكار
الوحدة التعلمية: الاختراع الرائع
مؤشر الكفاءة: ان ينجزالمتعلم تمارين لغوية لتقييم مقدم خلال الوحدة.
1) أجيب ب نعم أو لا :
نجح عباس بن فرناس في المحاولة الطيران .( ................).
لاتستخدم المروحية عند حدوث الفيضانات والزلازل والحرائق.(..............).
توقف الانسان عن محاولة الطيران.(..............).
كانت أول طائرة صنعها الانسان ضخمةالجناحين وخفيفةالوزن.(..............).
2) احول الجمل الآتية الى المبني للمجهول:
سمع الحارس صوتا.
نقل العمال الامتعة.
فتحت المضيفة الباب.
شرب المريض الدواء.
3) أحول الجمل الآتية الى المبني للمعلوم :
كتب الدرس.
نظمت رحلة.
يسمع الاذان.
نظفت الآلة.
4) أحول من المفرد الى المثنى في حالةالرفع وفي حالة النصب.
المضيفة- المهندس –الحافلة- العصفور.
5) اعرب مايلي:
كتب اعلان في المطار.
6) اكتب المفرادات الآتية ولون مايناسب السيارة.
المقود-المروحة –الماء –الاجنحة –البنزين- الدواسات-حزام اللأمن-العجلات-
المجال:عالم الصناعة و الابتكار
الوحدة التعلمية: الاختراع الرائع
مؤشر الكفاءة: ان ينجزالمتعلم تمارين لغوية لتقييم مقدم خلال الوحدة.
1) أجيب ب نعم أو لا :
نجح عباس بن فرناس في المحاولة الطيران .( ................).
لاتستخدم المروحية عند حدوث الفيضانات والزلازل والحرائق.(..............).
توقف الانسان عن محاولة الطيران.(..............).
كانت أول طائرة صنعها الانسان ضخمةالجناحين وخفيفةالوزن.(..............).
2) احول الجمل الآتية الى المبني للمجهول:
سمع الحارس صوتا.
نقل العمال الامتعة.
فتحت المضيفة الباب.
شرب المريض الدواء.
3) أحول الجمل الآتية الى المبني للمعلوم :
كتب الدرس.
نظمت رحلة.
يسمع الاذان.
نظفت الآلة.
4) أحول من المفرد الى المثنى في حالةالرفع وفي حالة النصب.
المضيفة- المهندس –الحافلة- العصفور.
5) اعرب مايلي:
كتب اعلان في المطار.
6) اكتب المفرادات الآتية ولون مايناسب السيارة.
المقود-المروحة –الماء –الاجنحة –البنزين- الدواسات-حزام اللأمن-العجلات-